الأربعاء 26 سبتمبر 2018 / 11:55

سيارة خارقة ثالثة من أستون مارتن

أعلنت شركة أستون مارتن عن إنتاج السيارة الخارقة Project 003 الجديدة، التي تعد ثالث سيارة خارقة تطورها الشركة البريطانية بعد سيارتي Valkyrie وValkyrie AMR Pro المعروفتان سابقاً باسم Project 001 وProject 002.

وترتكز السيارة Project 003 على نفس الهوية الأصيلة المتجذرة عميقاً في المفاهيم والتقنيات المتقدمة، التي تطورها أستون مارتن للسيارات المخصصة للقيادة على الطرقات وعلى مسارات السباقات في آنٍ معاً. وسيتم تطوير السيارة Project 003 باستخدام هيكل خفيف الوزن ومدعوم بمحرك توربيني هجين يعمل بالبنزين والكهرباء.

ومع الجمع بين العناصر الديناميكية الهوائية النشطة والمستويات المذهلة لقوة الجر السفلية من خلال مركبة مخصصة للقيادة على الطرقات التقليدية، فإن أنظمة التعليق النشطة في سيارة Project 003 ستوفر مستويات جديدة كليا من الدقة والتحكم والتجاوب والاتصال مع السائق، تماماً كما الحال في سيارتي Valkyrie و Valkyrie AMR Pro.

وستتمتع السيارة الجديدة بعناصر ديناميكية رائدة على مستوى المركبات المخصصة للطرقات ومسارات السباقات. وإلى جانب مراعاة هذا الأداء الاستثنائي، الذي ينطوي على أهمية كبيرة، سيتم تصميم وهندسة السيارة Project 003 بما يضمن تحقيق أفضل الخواص والمزايا العملية أثناء القيادة على الطرقات، بما يشمل توفير المساحة الكافية للأمتعة.

وستقتصر عمليات الإنتاج على 500 نسخة من طراز "كوبيه" في جميع الأسواق (للقيادة من جهتي اليسار واليمين)، وستصل أولى السيارات إلى الأسواق في أواخر عام 2021.