زعيم إخوان موريتانيا محمد الحسن ولد الددو مع زعيم التنظيم الدولي للإخوان يوسف القرضاوي (أرشيف)
زعيم إخوان موريتانيا محمد الحسن ولد الددو مع زعيم التنظيم الدولي للإخوان يوسف القرضاوي (أرشيف)
الأربعاء 26 سبتمبر 2018 / 19:28

موريتانيا: إلغاء ترخيص جامعة يرأسها زعيم تنظيم الإخوان الإرهابيين

سحبت السلطات الموريتانية ،اليوم الأربعاء، ترخيص جامعة عبد الله بن ياسين، التي يملكها الإسلاميون ويدرس فيها قادة من تيار الإخوان المسلمين، في موريتانيا.

وجاء في قرار لوزارة التعليم العالي موجه لرئاسة الجامعة، إلغاء "عقد الإنشاء الموقع بين جامعة عبد الله بن ياسين ووزارة التعليم العالي منذ 2010 "، والذي كان يسمح للجامعة بالعمل جامعةً خاصةً إلى جانب مؤسسات التعليم العالي الموريتانية.

وبررت وزارة التعليم سحب ترخيص الجامعة بمزاولة رئيسها ولد الددو لأنشطة غير أكاديمية، منها التحريض على العنف ونشر التطرف والعصيان وثقافة العنف والمساس بسكينة واستقرار الدولة.

ويرأس الجامعة محمد الحسن ولد الددو زعيم تيار الإخوان المسلمين الإرهابي في موريتانيا.
 
وهاجم الددو السلطات وأنظمة الحكم في الدول العربية وحملها مسؤولية إراقة الدماء، بعد أن اتهم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، الإسلاميين والإخوان المسلمين خاصةً بمسوؤلية تخريب الدول العربية.

ويأتي الإجراء بعد يومين من إغلاق مركز" تكوين العلماء" الذي يرأسه ولد الددو، واتهامه بنشر التطرف والغلو لمناهجه التعليمية.

وأنشئت الجامعة في 2010 وتقوم بتدريس مختلف التخصصات من اقتصاد وعلوم الكمبيوتر إلي العلوم الشرعية واللغات إلي غير ذلك وتمنح حتى الآن شهادتي الليسانس والماجستير.