السبت 6 أكتوبر 2018 / 11:00

الوحدة: الحكم الإماراتي غير جاهز لاستخدام تقنية الـ"VAR"

أصدر نادي الوحدة بياناً يطالب من خلاله بتحسين الكفاءة في استخدام تقنية حكم الفيديو (VAR) في دوري الخليج العربي لكرة القدم، بعد مباراته أمام نادي الإماراتي أمس الجمعة، والتي حسمها "أصحاب السعادة" لصالحه 3-1.

وقال الوحدة في البيان الذي نشره على موقعه الإلكتروني: "نادي الوحدة يدعم الحكام المواطنين ويؤازرهم لتحقيق أعلى معدلات التوفيق والنجاح وتقليل الأخطاء إلى أقل معدل ممكن، وخصوصاً بعد تفعيل تقنية الفيديو، والتي يجب الاستفادة منها بأكبر قدر ممكن لصحة القرارات التحكيمية".

وتابع النادي: "لوحظ في الجولتين الأخيرتين بدوري الخليج العربي وخاصةً مباريات نادي الوحدة، حيث تم الرجوع إلى تقنية الفيديو ومن المفترض أن نرى قرارات صحيحة وسريعة للحكام بعد استخدام تلك التقنية، إلا أن القرارات جاءت معاكسة لتلك الحالات، كما تفاجأنا أن التأخر في إتخاذ القرار لأكثر من المعدل الطبيعي، مما يدل على عدم الاستفادة بدرجة مقبولة من هذه التقنية، وأيضاً عدم جاهزية الحكام على ما يبدو".

ووقال الوحدة في بيانه أيضاً: "عليه يناشد نادي الوحدة إتحاد كرة القدم لإتخاذ خطوات متسارعة لتدريب وتأهيل حكامنا، ليكونوا على مستوى الحدث، خاصة بعد تسخير كافة الإمكانيات لدعمهم، وليصبحوا واجهة مشرفة لمسابقاتنا ولكرة الإمارات محلياً وقارياً ودولياً".