الإثنين 15 أكتوبر 2018 / 21:19

لعدم ترك مسافة أمان.. وفاة سائق وإصابة 6 بحادثين في أبوظبي

توفي سائق "ريكفري" في حادث تصادم بين ثلاث مركبات، فيما لحقت بـ6 أشخاص إصابات بسيطة في حادث تصادم آخر بين 4 مركبات على طريق المطار.

وقال نائب مدير إدارة مرور المناطق الخارجية في مديرية المرور والدوريات بشرطة ابوظبي المقدم دكتور عبدالله يوسف السويدي، إن "التحقيقات الأولية أرجعت أسباب الحادثين إلى الانشغال عن الطريق أثناء القيادة وعدم ترك مسافة كافية بين المركبات".

ودعا السويدي قائدي المركبات ومستخدمي الطريق إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر والوقوف في مكان مناسب لا يعرض حياة مستخدمي الطريق الخطر، وعدم الانشغال أثناء القيادة، واختيار المكان المناسب للوقوف في حالات الطوارئ تجنباً لوقوع الحوادث المرورية الجسيمة، وترك مسافة أمان كافية بين المركبات.

وطالب السويدي بعدم التجمهر في أماكن الحوادث والذي من شأنه أن يشكل خطورة على حياتهم، واعتبر تجمهر الأفراد حول الحوادث سلوكاً غير حضاري قد يعيق جهود فرق الإنقاذ، وتشغلهم عن أداء مهامهم الأساسية، ويعرقل وصول سيارات الإسعاف لموقع الحادث.

وكان مركز القيادة والتحكم بإدارة العمليات بقطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي تلقى بلاغان، بوقوع الحادثين مساء اليوم الإثنين وقامت الجهات المختصة في شرطة أبوظبي بتأمين الموقع، وتخطيط الحادثين، ونقل المصابين إلى المستشفى.