الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 / 22:17

تفاصيل جديدة عن محتجز الرهائن في كولونيا

أعلنت شرطة مدينة كولونيا الألمانية، اليوم الثلاثاء، أن الشخص الذي احتجز رهينة الاثنين في هذه المدينة ما دفع الشرطة إلى إطلاق النار عليه، سوري الجنسية في الخامسة والخمسين من العمر ويعاني من مشاكل نفسية.

وقال مدير الشرطة القضائية في كولونيا كلاوس ستيفان بيكر في مؤتمر صحافي، إن الرجل الذي زال الخطر عنه بعد أن كان أصيب الاثنين بـ"رصاصات عدة" أطلقها عناصر الشرطة عليه، كان وصل إلى ألمانيا في مارس (آذار) 2015 وحصل على "حق اللجوء المؤقت حتى يونيو (حزيران) 2021".

وتابع مدير الشرطة أن العناصر الاولى للتحقيق كشفت أن هذا الوالد لشاب موجود أيضاً في المانيا، لم يكن مؤهلاً للعمل لمعاناته من مشاكل نفسية.
أضاف أنه يملك "عناصر" تؤكد معاناته من اضطرابات نفسية تستدعي "التدقيق فيها أكثر".

وأوضح ان التفتيش الذي جرى في منزله لم يتح قيام أي رابط بينه وبين تنظيم داعش، إلا أن النيابة العامة الخاصة بمكافحة الارهاب اعلنت عزمها على تسلم التحقيق.

وكان شهود في مكان الحادث أفادوا بأنه أعلن مبايعة التنظيم الجهادي خلال الحادثة.

واقتحم هذا السوري مطعم ماكدونالدز في محطة كولونيا حاملاً وعاء فيه بنزينا، ومسدساً وهمياً، وقوارير غاز صغيرة ألصق عليها رصاصات.
وقالت الشرطة إن القارورات لو انفجرت لكانت تسببت بأضرار كبيرة.

وقام السوري بسكب البنزين على الأرض وإشعاله ما تسبب بإصابة مراهقة في الـ14 من العمر بجروح بليغة وتشغيل جرس الإنذار ما جعل الشرطة وسيارات الإطفاء تصل بسرعة إلى المكان.