جانب من لقاء سابق بين المنتخبين (أرشيف)
جانب من لقاء سابق بين المنتخبين (أرشيف)
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 / 11:17

لقاء مصيري ينتظر "الماتادور" أمام كرواتيا

رغم الهزيمة التي تلقاها على ملعبه أمام المنتخب الإنجليزي، ستكون الفرصة سانحة بقوة أمام المنتخب الإسباني لتضميد جراحه، والاستعداد للموقعة الحاسمة أمام نظيره الكرواتي في بطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم.

وحرم المنتخب الإنجليزي نظيره الإسباني من مواصلة نتائجه الجيدة تحت قيادة مديره الفني الجديد لويس إنريكي، بالفوز عليه 3-2 الإثنين الماضي، في الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات بدوري أمم أوروبا.

ورغم الهزيمة، ظلت آمال الفريق قائمة بقوة في حجز بطاقة التأهل من المجموعة الرابعة إلى الدور قبل النهائي لفعاليات القسم الأول بدوري أمم أوروبا، علماً بأنها ستكون المباراة الأخيرة للفريق في هذه المجموعة.

وأشارت صحيفة ماركا الإسبانية الرياضية إلى هذا في عنوانها: "كل شيء أو لا شيء في كرواتيا".

وتحسم هذه المباراة بين الفريقين في العاصمة الكرواتية زغرب في 15 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل موقف المنتخب الإسباني بشكل كبير، لأن الفوز بها يمنح المنتخب الإسباني بطاقة التأهل للمربع الذهبي، بغض النظر عن نتيجة مباراة المنتخبين الإنجليزي والكرواتي والتي تقام بعدها بأيام قليلة.

وكان المنتخب الإسباني بحاجة للفوز أمس الأول في مدينة إشبيلية، لضمان صدارة المجموعة، ولكنه خسر ليصبح بحاجة إلى الانتظار حتى مباراته الأخيرة في منتصف الشهر المقبل.

ورغم إشارة وسائل الإعلام الإسبانية إلى أحد القرارات المهمة لطاقم التحكيم في الشوط الثاني من المباراة، بعدم احتساب الحكم ضربة جزاء للفريق، يقع الجزء الأكبر من اللوم في هذه الهزيمة على القصور في أداء المنتخب الإسباني في عدد من الأمور خاصة فيما يتعلق بعدم قدرة الدفاع على التعامل مع المهاجم الإنجليزي هاري كين.

وأشارت وسائل الإعلام الإسبانية إلى أن راموس وناتشو سمحا لكين بالتحرك كيفما شاء وخلق الفرص التهديفية أمام مرمى إسبانيا.

ويحتاج المنتخب الإسباني إلى تطوير مستواه في المباراة التالية أمام كرواتيا، علماً بأنه لا يزال المرشح الأقوى لصدارة المجموعة.

وإذا انتهت هذه المباراة بالتعادل، سيكون بمقدور المنتخب الإنجليزي تصدر المجموعة بالتغلب على كرواتيا في الجولة الأخيرة، نظراً لتفوقه في فارق الأهداف على نظيره الإسباني.

وإذا خسر المنتخب الإسباني أمام كرواتيا، لن يتأهل الفريق الإسباني للمربع الذهبي في البطولة، إلا في حالة تعادل أو هزيمة المنتخب الإنجليزي أمام نظيره الكرواتي.