كأس العالم للأندية (أرشيف)
كأس العالم للأندية (أرشيف)
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 / 19:44

"فيفا" يعلن أسماء حكام كأس العالم للأندية

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الأربعاء، قائمة حكام الساحة والمساعدين الذين سيديرون مواجهات كأس العالم للأندية بدولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام.

واختيرت 6 أطقم تحكيمية يمثل كل منها واحداً من الاتحادات القارية المختلفة، كما قام فيفا باختيار 6 حكام إضافيين للإشراف على تقنية حكم الفيديو المساعد خلال البطولة.

ويصل جميع أفراد الطواقم التحكيمية إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، بحسب الموقع الإلكتروني الرسمي لفيفا، في 6 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، وذلك لاستكمال الاستعدادات النهائية قبل صافرة انطلاق المباراة الإفتتاحية.

والحكام الذين تم الاستقرار عليهم هم: الياباني ساتو رايوغي والجزائري عبدالشريف مهدي والأمريكي ماروفو غاير، والبرازيلي ويلتون سامبيو، والنيوزيلاندي مات كونغر، والإيطالي جيانالوكا روسي للساحة، ومعهم 12 مساعداً لحاملي الراية.

وتقام كأس العالم للأندية في مدينتي أبوظبي والعين خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، حيث ستقام المباراة النهائية على ملعب مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي.

يذكر أن الفرق التي ضمنت مشاركتها في البطولة حتى الآن هي ريال مدريد الإسباني (بطل أوروبا) والعين (بطل الدوري الإماراتي) وغوادالاخارا المكسيكي (بطل أمريكا الشمالية) وتيم ويلينجتون النيوزيلاندي (بطل أوقيانوسيا)، في انتظار الفرق الفائزة ببطولات دوري أبطال أفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية.