الصحافية التلفزيونية البلغارية مارينوفا فيكتوريا (أرشيف)
الصحافية التلفزيونية البلغارية مارينوفا فيكتوريا (أرشيف)
الخميس 18 أكتوبر 2018 / 00:02

ألمانيا تسلم بلغاريا المتهم في قضية قتل واغتصاب الصحافية مارينوفا فيكتوريا

أعلن مسؤولون أنّ السلطات الألمانية سلّمت بلغاريا اليوم الأربعاء رجلاً يشتبه بأنّه اغتصب وقتل الصحافية التلفزيونية البلغارية مارينوفا فيكتوريا.

وقالت متحدّثة باسم وزارة العدل البلغارية لوكالة فرانس برس: "تم نقله (وهو) على الأراضي البلغارية".

وحطّت طائرة يعتقد أنها كانت تقلّ المشتبه به البالغ من العمر 20 عاماً واسمه سيفيرن كراسيميروف، في مطار صوفيا بعيد الساعة السابعة مساء (16,00 ت غ).

وأظهر بث تلفزيوني مباشر عربات الشرطة القضائية وهي تغادر المطار.

وعثر على جثّة مقدّمة البرامج التلفزيونية البالغة من العمر 30 عاماً قرب ممرّ للركض بمحاذاة نهر الدانوب في بلدة روسي بشمال بلغاريا في 6 أكتوبر (تشرين الأول).

وقالت السلطات إنّها توفيت نتيجة ضربات على الرأس والاختناق وبأنّها تعرضت للاغتصاب. وأثارت الجريمة صدمة في بلغاريا وموجة استنكار دولية.

ورغم أن العديد من المعلّقين ألمحوا إلى رابط بين الجريمة وعملها، إلاّ أنّ المحققين يقولون إنهم "لم يعثروا على أدلّة تدعم هذه الفرضية".

واعتقل كراسيميروف في بلدة شتاده الألمانية قرب مدينة هامبورغ بشمال ألمانيا في 9أكتوبر (تشرين الأول).

وقال كراسيميروف للمحققين إنّه "تجادل مع الضحية ولكمها على وجهها، لكنّه نفى أن يكون قد اغتصبها"، بحسب بيان للمحكمة الألمانية التي قامت بتسليمه.

غير أنّ المدّعي العام البلغاري سوتير تساتساروف صرّح لقناة نوفا التلفزيونية أمس الثلاثاء أنّ الأدلة التي تشير إلى تورّط كراسيميروف "أكثر من قوية".

ومن صوفيا سيتم نقل كراسيميروف إلى مركز اعتقال في روسي، على مسافة أكثر من 300 كلم شمال شرق العاصمة، وهناك ستؤخذ بصماته وسيخضع لفحص الحمض النووي وفحص التشخيص النفسي قبل توجيه الاتهام له.

وكان تساتساروف قد أعلن في وقت السابق أنّه سيتم توجيه تهمتي الاغتصاب والقتل العمد بطريقة بالغة الوحشية لكراسيميروف.

وفي حال أدين بهاتين التهمتين فيواجه عقوبة بالسجن مدى الحياة دون السماح له بالحصول على إطلاق سراح مشروط.