تييري هنري (تويتر)
تييري هنري (تويتر)
الأربعاء 17 أكتوبر 2018 / 23:10

مدرب موناكو هنري: هذان المدربان مرجع بالنسبة لي

قال الفرنسي تييري هنري لدى تقديمه اليوم الأربعاء، كمدرب جديد لموناكو إنه يعتبر مواطنه آرسين فينغر والإسباني بيب غوارديولا مرجعيته في التدريب.

وصرح هنري (41 عاماً) الذي عمل كمدرب ثان بمنتخب بلجيكا الأول، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أثناء تقديمه من نادي اليخوت بإمارة موناكو: "عندما وصلني العرض، شعرت أنه منطقي، كان قراراً من القلب، أنتم تعلمون علاقتي مع لندن، لكني بدأت من هنا"، حيث استهل مسيرته كلاعب مع موناكو الذي لعب معه لخمس سنوات قبل الانتقال ليوفنتوس في عام 1999.

وأضاف: "تعلمت الكثير من مدربين مختلفين، آرسين علمني معنى أن تكون محترفاً عظيماً، بالنسبة لي هو مرجعية، بيب غوارديولا مرجعية أخرى لي، تحدثت كثيراً عن الكرة معه، هناك أيضاً الكثير ممن ألهموني في فرنسا".

ولم ينس هنري أيضاً الحديث عن المدرب السابق للفريق، ليوناردو غارديم، قائلاً: "سيظل، أعتقد، بشكل دائم في تاريخ موناكو، نتمنى له أنا وجهازي الفني التوفيق".

وعن أول هدف يرغب في تحقيقه مع الفريق، قال: "الاستعداد لمواجهة ستراسبورغ، لاستعادة بعض السعادة والاطمئنان"، حيث يستعد موناكو لمواجهة ستراسبورغ السبت القادم في الدوري خارج قواعده.

ويحتل موناكو المركز الثامن عشر في جدول الليغ آ برصيد 6 نقاط جمعها في 9 مباريات، ليبتعد بـ21 نقطة عن صاحب الصدارة، باريس سان جيرمان.