مبنى للإدارة الأمريكية على أراضي فلسطين المحتلة (أرشيف)
مبنى للإدارة الأمريكية على أراضي فلسطين المحتلة (أرشيف)
السبت 20 أكتوبر 2018 / 20:42

الجامعة العربية تدين قرار انهاء عمل القنصلية الأمريكية في القدس

دانت جامعة الدول العربية اليوم السبت قرار الادارة الأمريكية بإنهاء عمل قنصليتها بمدينة القدس واصفة إياه بالقرار "اللا مسؤول الذي يستكمل حلقة أخرى من مخطط وقرارات محاولات لتصفية القضية الفلسطينية".

وأعرب الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبوعلي في تصريح صحفي عن رفضه الكامل لدمج القنصلية لتكن قسماً في السفارة الأمريكية لدى اسرائيل والتي نقلت أخيراً إلى مدينة القدس.

وأكد أن هذا الإجراء يعتبر في إطار مواصلة عدوانها وحربها المعلنة على الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وعاصمته مدينة القدس.

وأوضح أن هذا "العدوان" على الشعب الفلسطيني والحقوق العربية هو بمثابة انتهاك "سافر وجسيم" للقوانين والقرارات والمواثيق الدولية.

وأشار إلى أن انحياز الإدارة الأمريكية الكامل للاحتلال ومخططاته والتمادي الكلي مع حكومة الاحتلال "العنصرية" هو استهداف للقانون الدولي وانتهاك لكافة قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة التي تؤكد أن القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأوضح أن هذا القرار يدمر أي فرصة لتحقيق سلام عادل باستجابة هذه الخطوة الأمريكية الجديدة لقانون القومية العنصري أو اسقاط حل الدولتين كخيار يمثل الارادة والشرعية الدولية .

وأكد أن الدول العربية كما الأسرة الدولية ستواصل الرفض والتصدي لهذه القرارات والسياسات الأمريكية الأحادية المعزولة كما سبق وعبرت عن ذلك بقرارات ومواقف واجراءات معلنة بمواصلة دعمها وتمسكها بثوابت الحقوق الفلسطينية وذلك لاستعادة الشعب الفلسطيني حقوقه الوطنية بانهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.