الأحد 21 أكتوبر 2018 / 15:10

برنامج شهادات "المحترفين" ينطلق الإثنين

تنطلق في العاشرة من صباح غدٍ الإثنين، النسخة الأولى من برنامج شهادة لجنة دوري المحترفين للموسم الرياضي 2018- 2019 المقدم بواسطة اللجنة بالشراكة مع أكاديمية اتحاد الإمارات لكرة القدم، ويهدف البرنامج إلى تطوير مهارات الجيل القادم من قادة محترفين في مجال الاحتراف الإداري في كرة القدم.

ويُفتتح البرنامج بمحور الإدارة التنفيذية والذي يتواصل لمدة ثلاثة أيام حتى ال24 من الشهر الجاري، حيث يستمر اليوم الدراسي من العاشرة حتى الخامسة والنصف مساء. ويشكل هذا المحور الجزء الأول من البرنامج في مساق الإدارة التنفيذية في كرة القدم، حيث سيليه محور إدارة الفعاليات والمرافق في يناير (كانون الثاني) 2019 ثم الحوكمة والإدارة المالية في مارس (آذار) من العام ذاته قبل أن يختتم المساق بتقديم المشروع النهائي في شهر مايو.

ويستهدف مساق الإدارة التنفيذية المدراء التنفيذين ،الإداريين، مشرفي ومدراء العمليات بالإضافة إلى مسؤولي شؤون الموظفين والشؤون المالية للأندية.

أما مساق التسويق والإعلام فسينطلق في ال12 من نوفمبر (تشرين الثاني) بمحور طرق التسويق الحديثة في كرة القدم، متبوعًا بمحور العلاقات التجارية الفعّالة والذي يُطرح في شهر فبراير (شباط) 2019 ثم محور المسؤولية الاجتماعية للشركات واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في أبريل (نيسان) من العام القادم، ويختتم المساق الثاني في مايو (أيار) 2019 بتقديم المشروع النهائي.

ويستهدف هذا المساق مشرفي ومديري الإعلام، محرري التواصل الاجتماعي، مشرفي ومدراء التسويق، مسؤولي التذاكر ومدراء الملاعب.

ويتم تقييم الدارسين بنهاية البرنامج بناء على ثلاثة معايير رئيسية، هي استيعاب المحاور الثلاثة (60%) الحضور والمشاركات خلال المحاضرات (15%) وتقديم المشروع (25%).

 وستتاح الفرصة لصاحبي المركزين الأول والثاني والثالث في كل من المساقين بناء على التقييم النهائي لعرض المشروع النهائي بحضور مراون بن غليطة رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، وعبدالله ناصر الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين، لزيارة أحد أندية الدوري الانجليزي الممتاز للاطلاع على أفضل الممارسات في إدارة أندية كرة القدم في أحد أفضل بطولات الدوري في العالم.