الزوجان كين وجين غريملينغ (ديلي ميل)
الزوجان كين وجين غريملينغ (ديلي ميل)
الأحد 21 أكتوبر 2018 / 15:36

تشخيص إصابة زوجين بسرطان الثدي بفارق أسابيع

24- إعداد: سامي حسين

تشارك زوجان أمريكيان كل شيء منذ زواجهما قبل نحو 47 عاماً، لكنهما لم يتوقعا أن يصابا بسرطان الثدي بفارق أسابيع عن بعضهما.

ويملك الزوجان كين وجين غريملينغ شركة عقارية في أمهرست بولاية أوهايو الأمريكية، وتم تشخيص إصابتهما بورم خبيث في الثدي الأيمن لكل منهما في الشتاء الماضي، وقال الأطباء أنهما بحاجة للخضوع إلى عمل جراحي لإزالة هذه الأورام.



وشارك الزوجان قصتهما الفريدة بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي، والمدهش في هذه القصة، أنهما شفيا من المرض الخبيث، دون الحاجة إلى أي نوع من العلاجات الكيماوية أو الإشعاعية.

ويعد سرطان الثدي لدى الرجال نادراً للغاية، حيث يصيب نحو 2500 رجل في الولايات المتحدة الأمريكية كل عام، بالمقارنة مع 250 ألف امرأة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتم تشخيص إصابة كين (75 عاماً) بسرطان الثدي في أواخر عام 2017، بعد أن شعر بوجود كتلة في صدره وهو في الحمّام، وبعد أسابيع، خضعت جين (66 عاماً) لتصوير روتيني للثدي اعتادت عليه بشكل سنوي منذ أن كانت بعمر 30 عاماً، واكتشف الأطباء ورماً في ثديها الأيمن، تبين سريعاً أنه سرطاني.



ويعتقد الدكتور جام أبراهام الذي أشرف على علاج الزوجين، إن وجودهما إلى جانب بعضهما ودعم كل منهما للآخر في هذه المحنة، ساهم في شفائهما سوياً من السرطان.

وبعد شفاء كل من كين وجين من المرض الخبيث، وصلا إلى الخطوة النهائية وهي عملية إعادة بناء الثدي، والتي تخلى الزوج عنها، لاعتقاده أنه لا يحتاج إلى مثل هذه الخطوة التجميلية، لكنه في نفس الوقت، سيقدم الدعم لزوجته حتى النهاية.