تتناول بيكي دين 8 عبوات كولا في اليوم (ميرور)
تتناول بيكي دين 8 عبوات كولا في اليوم (ميرور)
الأحد 21 أكتوبر 2018 / 16:22

تُصاب بفقر الدم لإدمانها على الكولا منذ 25 عاماً

24- إعداد: سامي حسين

أصيبت سيدة بريطانية بفقر في الدم، بسبب إدمانها على شرب الكوكا كولا على مدى عقدين ونصف من الزمن، وبمعدل 8 عبوات بشكل يومي.

وبدأ عشق بيكي دين (36 عاماً) للكولا منذ أن كانت بعمر 11 عاماً، حيث تبدأ يومها بتناول عبوة من مشروبها المفضل، وتتبعها بعدة عبوات على مدى اليوم، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وبعد سنوات طويلة من الإكثار من الكوكا كولا، اضطرت بيكي إلى تخفيف حصتها اليومية منها، عندما بدأت تعاني من فقدان في الوعي وهي بطريقها إلى العمل، نتيجة إصابتها بفقر في الدم.



وتقول بيكي "لقد كانت الكولا مشروبي المفضل على الدوام، ولم أشرب غيره طوال حياتي".

وتضيف "أتناول عبوة من الكولا عندما أستيقظ، وواحدة أخرى بين الفطور والغداء، وواحدة مع وجبة الغداء، وأحمل معي واحدة دوماً في العمل. واعتدت على شراء 36 عبوة من المتجر لاستهلاكها طوال الأسبوع، وأشرب 8 عبوات يومياً بالمتوسط".

وفي وقت سابق من هذا العام، تعرضت بيكي لنوبة إغماء في طريقها إلى العمل، وأظهرت الاختبارات إصابتها بفقر الدم، ونصحها الأطباء بإجراء بعض التغييرات على نمط حياتها، بما في ذلك التقليل من تناول عبوات الكولا".



وخوفاً على حياتها، اتخذت بيكي قراراً مصيرياً، ولاختبار قدرتها على الإقلاع عن تناول المشروبات الغازية، أمضت شهر سبتمبر (أيلول) الماضي دون أن تشرب أي عبوة كولا، مما أثار دهشة أسرتها وأصدقائها، ولتحفيز نفسها، بدأت بالتبرع بالأموال التي توفرها للأعمال الخيرية.

يُذكر أن شركة كوكا كولا نفت على الدوام أن يكون الكافيين أو السكر في مشروباتها تسبب الإدمان، وفي حديثها مع صحيفة "التلغراف" في 2015، قالت الشركة إنها استخدمت مادة الكافيين "كمكون آمن" لأكثر من 125 عاماُ في منتجاتها.