الأحد 21 أكتوبر 2018 / 21:14

أبوظبي: جلسة حوارية للفنان الشهير ديفيد كليربو وجولات برفقة قيمين فنيين

أعلن رواق الفن، المتحف الأكاديمي بجامعة نيويورك أبوظبي، عن تنظيم فعاليتين مميزتين في إطار معرضه القائم "طرق الإبصار"، عبر جلسة حوارية عامة للفنان الشهير ديفيد كليربو، وجولات برفقة القيمَين الفنيين على المعرض، سام بردويل وتيل فلرات.

وينطلق البرنامج المخصص لعامة الجمهور يوم 27 أكتوبر(تشرين الأول)، مع جولة برفقة القيمَين على المعرض، ليعرفا من خلالها الزوار بالأعمال المشاركة في المعرض، ويناقشان رؤيتهما التنظيمية الخاصة به.

ومن المقرر أن يتبع الجولات الفنية جلسة حوارية عامة في مركز المؤتمرات بجامعة نيويورك أبوظبي، للفنان ديفيد كليربو المشارك في المعرض، حيث سيناقش المفاهيم القائمة وراء صوره التركيبية الاستثنائية والطريق إلى إبداعها، حيث تتناول أفلامه مسار الوقت والحالة الزمنية البينية، وسيتولى إدارة الجلسة القيمان سام بردويل وتيل فلرات.

ويستضيف هذا المعرض، الذي تمتد فعالياته حتى 17 نوفمبر(تشرين الثاني)، 26 فناناً وعدداً من المجموعات الفنية يقدمون معاً ما مجموعه 41 عملاً من مختلف الوسائط الفنية بما في ذلك الرسم، والنحت، مروراً بالتصوير الفوتوغرافي، وصولاً إلى الأعمال الصوتية، والسينمائية، والتركيبية.

وافتتح هذا المعرض لأول مرة في مؤسسة "آرتر" الفنية، وهي مساحة مخصصة للفنون، في إسطنبول خلال موسم الصيف الماضي.

وقام القيمان الفنيان لاحقاً بإعداد تصور جديد للمعرض في محطته الثانية عندما استضافته مؤسسة بوغوسيان، فيلا إمبان في العاصمة البلجيكية بروكسل في موسم الشتاء الماضي، حيث قدمت مجموعة من الفنانين والقطع الفنية الجديدة.

وتسجل النسخة الثالثة من "طرق الإبصار" حضورها الأول في أبوظبي، حيث عمل القيمان على تجديد رؤية المعرض ليضم أعمالاً فنية جديدةً من إبداع الفنانين أندرياس غورسكي، ومنى حاطوم، ولطيفة بنت مكتوم، وميكل أنجلو بيستوليتو، وحسن شريف، وسيندي شيرمان، وتوماس ستروث، وغيرهم.

فضلاً عن ذلك، يضم المعرض أعمالاً ومقتنياتٍ تاريخية تعزز بدورها محتوياته المعاصرة، والتي من خلالها يضع القيمان الفنيان المشاهدين أمام الاستراتيجيات المختلفة التي يعتمدها الفنانون في إعادة تكوين تصوراتنا، كمشاهدين، تجاه العالم من حولنا.