الإثنين 22 أكتوبر 2018 / 14:05

بالفيديو: محمد بن راشد يفتتح منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات في دبي

24 - دبي - صفوان إبراهيم

افتتح نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الإثنين، فعاليات الدورة الثانية لمنتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2018 في مدينة دبي، الذي يقام على مدى ثلاثة أيام بمشاركة نخبة من القادة وصناع القرار وأكثر من 2500 خبير ومختص في مجال البيانات من أكثر 120 بلداً حول العالم.

ورافق الشيخ محمد بن راشد خلال جولته في المنتدى الذي تستضيفه الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء في الإمارات، بدعم من شعبة الإحصاءات في إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية للأمم المتحدة. ولي عهد دبي حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

ويشارك في تنظيم المنتدى عدد من الشركاء، من بينهم الحكومات، والبنك الدولي، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، ومجموعة باريس 21 "منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية"، واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا"، ومؤسسة الأمم المتحدة، والعديد من منظمات وهيئات المجتمع المدني.

واختارت الأمم المتحدة دولة الإمارات لاستضافة المنتدى العالمي للبيانات لعام 2018 بعد منافسة مع دول متقدمة تقدمت لاستضافة الدورة الثانية من المنتدى، منها سويسرا وفنلندا والمكسيك ودول أخرى.

وتناقش الدورة الثانية من منتدى الأمم المتحدة للبيانات 2018 من خلال 80 جلسة رئيسة تفاعلية نقاشية يشارك فيها أكثر من 400 متحدث عالمي تسخير ثورة المعلومات لأغراض التنمية المستدامة وتحسين استخدام البيانات والإحصاءات لتحقيق التغيير نحو مستقبل أفضل للمجتمعات الإنسانية بما ينسجم مع أهداف التنمية المستدامة 2030، كما يتخلله عروض حول البيانات المرئية التفاعلية، وحلقات نقاش تقليدية، تتيح للمشاركين الفرصة للتفاعل وتبادل الأفكار والآراء وتعزيز القدرات على تسخير البيانات لتنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030.