الأربعاء 24 أكتوبر 2018 / 23:37

دبي: معرض فوتوغرافي لـ 70 عام من مأساة المهاجرين حول العالم

افتتحت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، مساء الأربعاء في دبي مول، المعرض الفوتوغرافيّ الإنسانيّ People on the Move بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة والمجلس الدولي للتصوير IPC ودبي مول، بمناسبة "يوم الأمم المتحدة" في 24 أكتوبر(تشرين الأول) من كل عام.

وبحسب بيان صحافي للمعرض، يعرض الحدث 55 صورة فوتوغرافية عن مأساة المهاجرين من مختلف أنحاء العالم على مدى السنوات السبعين الماضية (1948-2018)، بالتزامن مع إقامة المعرض ذاته في نيويورك، حيث تُعرض نفس مجموعة الأعمال في ردهة الزوار بمبنى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ويأتي تنظيم المعرض الذي يستقبل الزوّار في رواق Fine Jewelry Concourse One في دبي مول حتى 20 نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل، لأغراضٍ إنسانيةٍ نبيلة، امتداداً للعديد من المشاريع الخيرية والإنسانية التي تنظّمها وتتبنّاها الجائزة محلياً ودولياً، وتعزيزاً لحضور إمارة دبي على خارطة العمل الخيريّ والإنسانيّ وريادتها الفنية والثقافية، ويعد هو الحضور الأول لهذا المعرض العالميّ في منطقة الشرق الأوسط.

واليوم يبلغ عدد المهاجرين الدوليين في جميع أنحاء العالم 258 مليون شخص، أي 3.4 % من عدد سكان العالم، نصفهم تقريباً من الإناث، وتبلغ نسبة المهاجرين المولودين في بلدانٍ نامية 72 % من الإجمالي العالمي، أي أقل من نصف المهاجرين في البلدان المتقدمة.