الخميس 25 أكتوبر 2018 / 12:33

ورش عمل فنية تضامنية تستقطب الصغار من جميع أنحاء الإمارات

يستعد الفنانون الصغار وعائلاتهم لتطوير مهاراتهم الفنية وإطلاق إبداعاتهم من خلال مجموعة من ورش العمل التضامنية، والترفيهية التي تستضيفها منارة السعديات في أبوظبي.

ويتضمن البرنامج التعليمي تسع حصص فنية يشارك فيها الأطفال من جميع الأعمار، وقد تم تنظيم ورش العمل كنتاج للتعاون بين اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الإمارات، ومؤسسة أمديست.

وتستقبل ورش العمل الأطفال من أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية وغيرهم من المشاركين، وقد انطلقت أول ورشة عمل فنية تضامنية يوم 20 أكتوبر (تشرين الأول) في منارة السعديات التي تعد مركزًا وصالة للفنون بمعايير عالمية، على أن تقام مرتان شهرياً حتى نهاية فبراير (تشرين الثاني) من العام القادم.

وفضلًا عن الأنشطة والمنافسات الرياضية التي ستشهدها الأولمبياد الخاص، تساهم الفنون وورش العمل المصاحبة لبرامج الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 أيضاً في تشجيع الأطفال لإظهار مواهبهم بمجالات فنية مختلفة، واللعب معًا، والاستكشاف، وتعلم المهارات الجديدة، والتفاعل مع الآخرين، بغض النظر عن العمر والقدرات.

ويتولى إدارة ورش العمل عدد من الشخصيات الرائدة في مجال الفنون على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، حيث سيتواجدون مع الأطفال ويشاركون معهم في الأنشطة الفنية التي صممت بهدف إطلاق المواهب الفنية لدى هؤلاء الصغار وتوفير بيئة من الاحترام والتضامن والمعرفة.

وتعد ورش العمل التضامنية جزءًا من برنامج الأنشطة المجتمعية الذي يشمل كافة أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة ويقام بهدف التعريف بالأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 وزيادة التوعية والتثقيف المجتمعي حول أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية وكيفية إشراكهم ودمجهم بمختلف مناحي الحياة.