لقطة من فيلم "كل شيء للبيع": فنون عظيمة، ومال مجنون" الذي يعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط
لقطة من فيلم "كل شيء للبيع": فنون عظيمة، ومال مجنون" الذي يعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط
الأحد 4 نوفمبر 2018 / 13:54

الإعلان عن برنامج حافل لشهر نوفمبر في نيويورك أبوظبي

أعلن معهد جامعة نيويورك أبوظبي عن برنامجه الاستثنائي من الفعاليات الحوارية والعروض المجانية المفتوحة أمام الجمهور طوال شهر نوفمبر (تشرين الثاني)، والتي تندرج في إطار الاحتفالات بالذكرى السنوية العاشرة على تأسيسه.

ويستقطب المعهد - الذي تأسس عام 2008 كمركز للبحوث المتقدمة والإمكانيات التعليمية والأنشطة الإبداعية- مجموعة من الكوادر الأكاديمية البارزة والأساتذة المحترفين والشخصيات القيادية من كل أنحاء العالم للمشاركة في مؤتمراته الأكاديمية وبرامجه العامة، وذلك بهدف مناقشة المجالات والموضوعات البحثية ذات الأهمية على الساحة المحلية والعالمية.

وتتضمن الفعاليات التي ينظمها المعهد خلال شهر نوفمبر محاضرة "الدبلوماسية في عصر شبكات التواصل الاجتماعي والأخبار المزيّفة، وفيلم "كل شيء للبيع": فنون عظيمة، ومال مجنون" الذي يعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط بالشراكة مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، و"فن أبوظبي"، فضلاً عن مقابلة مع جنيفر بلي ستوكمان، الرئيس السابق لمجلس أمناء متحف "جوجنهايم"، حول دور الفن والشغف الفني في المجتمعات المعاصرة" وجلسة حوار مع المؤرخ والكاتب والناشط البيئي بيتر هيليير حول دور المغفور له الوالد والمؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في المشاريع التي أثمرت عن صون اثنتين من أهم المحميات الطبيعية.

كما يلقي أستاذ التاريخ الدولي في كلية لندن للاقتصاد والسياسة، البروفيسور فلاديسلاف زوبوك، محاضرة تحت عنوان "إصلاح حتى الموت: النهاية الغريبة للاتحاد السوفيتي"، حيث تعاين الأسباب الاقتصادية، والسياسية، والأيديولوجية، والدولية لانهيار الاتحاد السوفييتي، فضلاً عن دور العوامل السياسية.

يُذكر أن معهد جامعة نيويورك أبوظبي احتضن منذ انطلاقه أكثر من 700 مؤتمراً أكاديمياً وفعاليةً عامة، واستضاف ما يزيد عن 700 متحدثٍ من مختلف أنحاء العالم.

ويُذكر من أبرز المتحدثين رئيس الوزراء البريطاني السابق، غوردون براون، وعالمة الرئيسيات والأنثروبولوجيا الشهيرة عالمياً، جاين جودال، والدبلوماسي وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى فرنسا، عمر سيف غباش، والناشط الإماراتي المختص بالقضايا العربية، سلطان سعود القاسمي، والممثلة والكوميدية الأمريكية ميسون زايد، والروائي الباكستاني محسن حامد، إلى جانب غيرهم من الشخصيات العالمية البارزة