الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 / 13:42

بالفيديو| الحمادي لـ24: جائزة أفضل معلم خليجي أحدثت حراكاً كبيراً في الميدان التربوي

24- أبوظبي- أحمد الخطيب

توجه وزير التربية والتعليم الإماراتي حسين الحمادي، بأسمى آيات الشكر والتقدير لولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على الجائزة المميزة التي تحمل اسم "جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي".

وأكد الوزير الحمادي في تصريحات لـ24 على هامش أعمال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن نتائج الدورة الأولى للجائزة في أبوظبي، أن "اهتمام الشيخ محمد بن زايد بقطاع التعليم، يجسد إدراكه بأنه العمود الفقري وجسر للانتقال إلى المستقبل".
  
وأفاد الوزير حسين الحمادي أن "الجائزة سيكون لها أثر كبير على الميدان التربوي في دول الخليج العربي"، مشيراً إلى أنه "منذ بداية إطلاق الجائزة أحدثت حراكاً كبيراً في الميدان التربوي، إذ تنافس عدد كبير من المعلمين الخليجيين المتميزين للفوز فيها".

وقال وزير التربية والتعليم الإماراتي: "سعدنا بالملفات التي تم تقديمها من قبل المتسابقين، وبعض المعلمين لديهم أفكار إبداعية متميزة وتطبيق ميداني ناجح لها في الصف الدراسي".

وأضاف: "جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي سوف تخلق تنافساً شريفاً بين المعلمين في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج العربي"، لافتاً إلى أن أعداد المعلمين المتميزين الذين حققوا الشروط الدنيا للجائزة كان كبيراً، مثمناً تعاون دول الخليج ووزارات التربية والتعليم فيها بنشر ثقافة الجائزة، إلى جانب إقامة دورات تدريبية وتثقيفية ناجحة حولها".

وتابع الوزير حسين الحمادي قائلاً: "اليوم رأينا نتاج هذا العمل الجبار خلال عام دراسي كامل، وتم الإعلان عن الفائزين، ونفتخر بفوز معلم من الإمارات وهو راشد علي هاشم و نبارك للفائزة فوزية المغامسي من السعودية، إلى جانب تكريم أفضل معلم من مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقتين".

وأعلن وزير التربية والتعليم الإماراتي عن إطلاق الدورة الثانية لجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي، بحيث سيطرأ على معاييرها عمليات تطوير، متمنياً التوفيق لجميع المعلمين في دول الخليج، والتميز والنجاح، وتحقيق رؤيا القيادات حول النهوض بالاقتصاد المعرفي في دول الخليج العربي في ظل الإقبال على ثورة صناعية رابعة.