تفريغ حمولة طائرة المساعدات الإماراتية للسودان  في مطار الخرطوم (وام)
تفريغ حمولة طائرة المساعدات الإماراتية للسودان في مطار الخرطوم (وام)
الخميس 8 نوفمبر 2018 / 00:57

طائرة إغاثة إماراتية لمتضرري السيول في السودان

وصلت إلى مطار الخرطوم الدولي طائرة إغاثية إماراتية خاصة تحمل 100 طن من المساعدات الإغاثية من الهلال الأحمر الإماراتي لمتضرري السيول والأمطار التي ضربت بعض الولايات في السودان أخيراً.

وسلمت سفارة الدولة في الخرطوم الأربعاء، المواد الإغاثية إلى جمعية الهلال الأحمر السوداني.

وتبلغ قيمة المساعدات 600 ألف دولار، وهي عبارة عن ملابس، ومواد غذائية، ومعدات منزلية، وتأتي استمراراً للجسر الجوي الذي بدأ منذ شهور.

وأوضح سفير الدولة لدى جمهورية السودان، حمد محمد حميد الجنيبي،  أن هذا الدعم ظل متواصلاً بشكل دوري منذ أكثر من 6 أشهر في إطار برنامج "هدية الإمارات لدعم الشعب السوداني" الذي استفاد منه آلاف الأشخاص في معظم ولايات السودان.

وأشار إلى أن العمل تم بالتنسيق مع الحكومة السودانية، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وسيتم في الأيام القادمة عبر الهلال الأحمر السوداني، ومنظمة سند الخيرية، توزيع هذا الدعم على الأسر المتضررة من السيول والأمطار.

وكان في استقبال الطائرة الإغاثية الإماراتية السكرتير الأول بسفارة الدولة، علي سعيد السعيدي، والأمين العام لهيئة الهلال الأحمر السوداني عثمان جعفر، إلى جانب مفوض العون الإنساني بالإنابة في السودان، أحمد عثمان.

من جهته وجه الأمين العام للهلال الأحمر السوداني،عثمان جعفر، الشكر للهلال الأحمر الإماراتي على ما يقدمه من دعم مستمر في كافة المناسبات.

وأعرب مفوض العون الإنساني بالإنابة عن تقديره لما تقوم به الإمارات من عون ومساعدات عبر العديد من الهيئات والمؤسسات الإنسانية والخيرية، وفي مقدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.