وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش (أرشيف)
وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش (أرشيف)
الخميس 8 نوفمبر 2018 / 00:58

قرقاش يترأس وفد الدولة في اجتماع فريق العمل الإماراتي البريطاني

استضافت أبوظبي أمس الأربعاء، الاجتماع الـ18 لفريق العمل الإماراتي البريطاني. وترأس الجانب الإماراتي في الاجتماع وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، فيما مثل الجانب البريطاني وزير الدولة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليستر بيرت.

وخلال الاجتماع، رحب الجانبان بعمق وقوة العلاقات بين البلدين، وناقش الطرفان نطاقاً واسعاً من القضايا الثنائية شملت التعاون في مجالات الأمن والدفاع والخدمات القنصلية والثقافة ومكافحة الإرهاب وتنمية العلاقات الاقتصادية، بالإضافة لعدد من القضايا الإنسانية.

كما رحب الوزيران بالتصميم المبتكر لـ" إكسبو دبي 2020"، واتفقا على العمل معاً لتعميق علاقات التجارة والاستثمار بين البلدين.

وشدد الجانبان على أهمية التعاون لمواجهة التغير المناخي وتعزيز النمو المستدام ودعم الشباب وتجهيزهم بالمهارات المستقبلية التي يحتاجونها للنجاح في سوق العمل، فضلاً عن زيادة التعاون وتعزيز الشراكة في مجال مكافحة الإرهاب والتمويل غير القانوني.

وقدم الوزيران إحاطة حول وجهات نظرتهم بخصوص التطورات الجارية في الشرق الأوسط، وأكدا أهمية الحفاظ على التعاون القوي بين الطرفين بخصوص قضايا السلام والتنمية في المنطقة بشكل عام.

جدير بالذكر أن فريق العمل الإماراتي البريطاني تأسس في يوليو (تموز) 2010 لتعزيز وتقوية الروابط بين الإمارات وبريطانيا، ويعقد فريق العمل اجتماعاته مرتين سنوياً، وهو إحدى الآليات المهمة التي تسهم في تقوية الروابط الثنائية بين البلدين الصديقين.