الجمعة 16 نوفمبر 2018
موقع 24 الإخباري

اليابان بكتبها وفنها وجمالها و"حلواها" في الشارقة للكتاب

حضرت اليابان ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب 2018، بعد اختيارها احتفاءً بمنجزها الثقافي ومساهماتها الأدبية العظيمة، وشاركت هذه الأخيرة في المعرض بكتب وفعاليات وورش عديدة، ناهيك عن تفاصيل إضافية أعدتها لتغني التقارب مع الجمهور العربي في الحدث، من خلال الترويج السياحي لتعريفهم على اليابان والإجابة عن أسئلتهم، بل وجلبت "الحلوى" كجزء من الثقافة والروح اليابانية.

24 التقى بعض أبرز الناشرين العرب الذي نقلوا إبداعات يابانية للغة العربية في الرواية والقصة والفكر، وكذلك مشاركين من اليابانيين أنفسهم في تنظيم فعاليات استضافة بلادهم.

ويعد اختيار اليابان ضيف شرف الشارقة للكتاب جسراً جديداً نحو ثقافة شرق آسيا بكل ما تزخر به من مضامين وتاريخ وتجارب شكلت إضافة للمسيرة الإنسانية بأكملها.

وشكل الكتاب في هذا البلد العريق عاملاً ومحركاً رئيسياً فى بناء الثقافة وتشكيل الأخلاق الاجتماعية، حيث تمتلك اليابان تاريخاً حافلاً بالمنجزات والأسماء الأدبية والثقافية الكبيرة على صعيد الرواية والسينما والموسيقى وغيرها، إضافة إلى مكانتها المتميزة في إثراء القطاع الثقافي بالعديد من الأعمال لروائيين يابانيين متميزين ترجمت أعمالهم للغة العربية أمثال الروائي يوكو ماشيما، وكينزو اشيغورو الفائز بجائزة نوبل للآداب، وهاروكى موراكامى، وغيرهم من الأسماء المعروفة على نطاق عالمي.
T+ T T-