الجمعة 16 نوفمبر 2018
موقع 24 الإخباري

اليمن: الشرعية تتوغل في أحياء الحديدة ومقتل عشرات الحوثيين

قوات الجيش الوطني اليمني في الطريق إلى الحديدة (أرشيف)
قوات الجيش الوطني اليمني في الطريق إلى الحديدة (أرشيف)
توغلت قوات الجيش الوطني اليمني، بدعم من التحالف العربي لدعم الشرعية اليوم الخميس، في أحياء جنوب غرب وشمال شرق مدينة الحديدة، في إطار العمليات العسكرية الموسعة التي تشهدها المدينة منذ أيام.

وأفادت مصادر خاصة "سبتمبر نت" باستئناف ألوية العمالقة التابعة للجيش الوطني معاركها في محيط جامعة الحديدة بعد انتهاء الفرق الهندسية من نزع شبكات ألغام معقدة نشرتها مليشيا الحوثي الانقلابية في المنطقة.

وتقدمت قوات العمالقة مسنودة بغارات جوية، في محيط مستشفى "22 مايو"، وحيدت 7 قناصة، كانوا يعتلون منشأة سيتي ماكس التجارية، فيما قتل 43 عنصراً حوثياً في الـ24 ساعة الماضية، بحسب مصادر متطابقة.

وانضمت قوات عسكرية خاصة مختصة في حرب الشوارع للقتال بمحوري شارع الخمسين وشارع صنعاء، بعد أن زودت بمعدات عسكرية وسلاح نوعي.

وعلى صعيد انتهاكات الميليشيات، قُتلت امرأة وأصيب مدنيون إثر تساقط رصاص أطلقته الميليشيا  على تجمع للمواطنين في جولة كمران بالمدينة، كما تعرضت منشآت تابعة لشركة "إخوان ثابت" لقصف حوثي أسفر عن تدمير أجزاء واسعة منها واحتراق بعضها، وفقاً لسكان محليين.

وأضاف السكان بحسب الموقع، أن الميليشيات الانقلابية احتجزت عشرات اللاجئين الأجانب في المدينة، مشيرين إلى أنها تعتزم إجبار الرجال منهم على المشاركة معها في القتال.


T+ T T-