السبت 17 نوفمبر 2018
موقع 24 الإخباري

سوريا: المعارضة تتصدى لهجوم واسع لقوات النظام في ريف حماة

مقاتلون من فصائل المعارضة السورية (أرشيف)
مقاتلون من فصائل المعارضة السورية (أرشيف)
تتصدى فصائل المعارضة السورية لهجوم واسع للقوات الحكومية في ريف محافظة حماة وسط سوريا.

وقال قائد عسكري في الجبهة الوطنية للتحرير: "تصدت فصائل الجبهة الوطنية للتحرير لمحاولة تسلل لقوات النظام على محور الزلافيات جنوب بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي، وسقط قتلى وجرحى من عناصر القوات الحكومية التي كثفت من قصفها المدفعي والصاروخي على المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو الفصائل، وما تزال المعارك دائرة حتى الآن".

وأقر القائد العسكري بسقوط قتلى وجرحى في صفوف مقاتلي المعارضة، قائلاً: "سقط عدد من القتلى والجرحى من مقاتلي جيش العزة التابع للمعارضة السورية خلال تصديهم لهجوم قوات النظام والميليشيات التابعة لها".

وتقع بلدة الزلاقيات ضمن مناطق منزوعة السلاح بموجب اتفاق سوتشي الروسي التركي حول وجود منطقة تمتد بين 20-15 كيلومتراً تفصل مناطق القوات الحكومية عن فصائل المعارضة.

وتوسعت دائرة المعارك خلال الساعات الماضية بين قوات النظام السوري والميليشيات التابعة لها وفصائل المعارضة،

وقال القائد العسكري: "قصفت فصائل المعارضة على جبهة الساحل قرى نحشبا وتلة أبو علي في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي بصواريخ الفيل رداً على قصف المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة، كما اندلعت اشتباكات بين الجانبين قرب بلدة زمارة في ريف حلب الجنوبي ودمرت هيئة تحرير الشام عربة نقل جنود للجيش السوري النظامي على محور قرية شغيدلة جنوب جلب، بعد قصفها بصاروخ مضاد للدروع ومقتل عدد من عناصر الميليشيات التابعة لقوات النظام".
T+ T T-