السبت 17 نوفمبر 2018
موقع 24 الإخباري

الجيش اليمني يحرز تقدماً جديداً في الحديدة

الجيش اليمني في الحديدة (أرشيف)
الجيش اليمني في الحديدة (أرشيف)
تمكنت قوات الجيش اليمني الموالية للحكومة المعترف بها دولياً، اليوم الجمعة، من إحراز تقدم جديد نحو مواقع عناصر ميليشيا الحوثي بمدينة الحديدة، غربي اليمن.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات ألوية العمالقة (قوات جنوبية) أصيل السلقدي، إن "القوات المشتركة (قوات العمالقة والجيش الوطني) تمكنت من دخول مدينة الحديدة من الجهتين الشرقية والجنوبية"، مؤكداً إحراز تقدم ملحوظ باتجاه مواقع الميليشيا.

وأضاف "تمت السيطرة على شارع صنعاء، الشارع الرئيسي الذي يربط مدينة الحديدة بالعاصمة صنعاء، كما تمت السيطرة على مجمع مصانع يماني، ولا تزال المعارك مستمرة بشكل عنيف حول مستشفى 22 مايو، شرقي المدينة".

وفي الجبهة الجنوبية للمدينة، أوضح السلقدي أن المعارك لا تزال مستمرة في محيط جامعة الحديدة، مضيفاً "لن نتوقف عن المعارك حتى تحرر مدينة الحديدة من قبضة الحوثيين بشكل كامل"، وخلفت المعارك والغارات الجوية مئات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات منذ بدء العملية العسكرية الأسبوع الماضي.

وأكد سكان محليون في وسط المدينة، أن أصوات القذائف والاشتباكات باتت تسمع بشكل واضح في أحياء المدينة خصوصاً في المساء، إلى جانب الغارات الجوية العنيفة، وذكر السكان، أن الكثير من المحلات التجارية أغلقت أبوابها، وسط انتشار ميليشيا الحوثي في أرجاء شوارع المدينة.
T+ T T-