طائرات للتحالف الدولي ضد داعش (أرشيف)
طائرات للتحالف الدولي ضد داعش (أرشيف)
الأحد 11 نوفمبر 2018 / 17:40

مقتل 14 من داعش بغارات للتحالف في دير الزور

لقي ما لا يقل عن 14 من عناصر تنظيم داعش مصرعهم في هجمات شنتها طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، على معقلهم الأخير شرقي سوريا، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد.

وأكد المرصد، أن "عمليات القصف تمت في مناطق واقعة شرقي محافظة دير الزور الشمالية الشرقية، حيث يقاوم المتطرفون في مناطق صحراوية عند الحدود مع العراق"، مضيفاً أن "الهجمات أسفرت أيضاً عن سقوط جرحى في صفوف الإرهابيين".

ويشن التحالف هجمات على الأماكن التي يوجد بها ما لا يقل عن 20 سيارة هامر استخدمها الإرهابيون أمس خلال الهجمات المضادة في المنطقة، حسب ما أكد المرصد.

وتأتي عمليات القصف بعد إطلاق قوات التحالف على الأرجح هجومين الخميس والجمعة الماضيين مما أسفر، وفق المرصد، عن مصرع 41 مدنياً نصفهم أطفال في منطقتي حيان والشفا عند الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وقال المرصد، إن "جميع المدنيين الذين لقوا مصرعهم وغالبيتهم يحملون الجنسية العراقية، كانوا أقارب للإرهابيين".

ومن جهة أخرى، أكد التحالف الدولي في رسالة بريدية، أنه "يحقق في القصف المنسوب إليه أمس، مشدداً على اتخاذ "إجراءات استثنائية لتفادي سقوط ضحايا مدنيين" خلال قصف مواقع تنظيم داعش.

ويسيطر داعش حالياً على حوالي 3% من الأراضي السورية وينتشرون في محافظتي الحسكة ودير الزور بعد أن فقدوا السيطرة على سبع محافظات أخرى منذ عام 2017.