شركة البرمجيات الألمانية العملاقة "إس.أيه.بي"  (أرشيف)
شركة البرمجيات الألمانية العملاقة "إس.أيه.بي" (أرشيف)
الإثنين 12 نوفمبر 2018 / 11:20

"إس.أيه.بي" الألمانية تشتري "كوالتريكس" الأمريكية بـ 8 مليارات دولار.. نقداً

أعلنت شركة البرمجيات الألمانية العملاقة "إس.أيه.بي" في وقت متأخر أمس الأحد، التوصل إلى اتفاق نهائي لشراء شركة برمجيات إدارة التجارب الأمريكية "كوالتريكس إنترناشيونال" مقابل 8 مليارات دولار تُسدد نقداً.

وتتوقع "كوالتريكس" تحقيق إيرادات تزيد على 400 مليون دولار في العام الحالي، مع نمو سنوي يزيد عن 40%، دون حساب تأثير انخفاض النفقات نتيجة الاندماج مع "إس.أيه.بي".

ويُذكر أن "كوالتريكس"، ومقرها يوتا الأمريكية، طرحت حصة من أسهمها للاكتتاب العام في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي لجمع حوالي 200 مليون دولار.

ووفقا لشروط الصفقة بين الشركتين الألمانية والأمريكية، يتضمن السعر حوافز غير ثابتة لموظفي "كوالتريكس"، والسيولة النقدية الموجودة في ميزانية الشركة عند اتمام الصفقة. ووفرت "إس.أيه.بي" 7 مليارات يورو لتغطية ثمن الصفقة وتكاليف إنجازها.

ووافق مجلسا إدارة الشركتين ومساهمو "كوالتريكس" على الصفقة المنتظر اتمامها في النصف الأول من العام المقبل بعد موافقة السلطات المعنية.

يذكر أن برامج "كوالتريكس" لإدارة التجارب والاختبارات، تجمع البيانات، وردود الأشخاص الذين تشملهم التجربة أو الاختبار في أربع مجالات حيوية بالنسبة لأي شركة وهي العملاء، والموظفين، والمنتجات، والعلامة التجارية.