جانب من لقاء سابق بين كرواتيا وإسبانيا (أرشيف)
جانب من لقاء سابق بين كرواتيا وإسبانيا (أرشيف)
الأربعاء 14 نوفمبر 2018 / 11:10

دوري الأمم: كرواتيا للثأر من إسبانيا.. وإيطاليا تتشبث بآمالها

يواجه المنتخب الكرواتي، الذي قطع مشواراً مذهلاً حتى وصل إلى نهائي كأس العالم 2018 في روسيا، فيواجه شبح الهبوط، مع استئناف منافسات بطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم.

وتحتل كرواتيا المركز الثالث الأخير في المجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة، بينما يتصدر المنتخب الإسباني برصيد ست نقاط ويليه منتخب إنجلترا برصيد أربع نقاط.

ويستضيف المنتخب الكرواتي نظيره الإسباني غداً الخميس، بينما يحل ضيفاً على نظيره الإنجليزي مساء الأحد.

وكان المنتخب الإسباني حقق انتصاراً ساحقاً أمام نظيره الكرواتي، وتغلب عليه 6-0 في المباراة الأولى التي جمعتهما قبل شهرين، وهو ما قد يمنح الفريق الكرواتي حافزاً إضافياً لرد الاعتبار.

وتعقدت حسابات المنتخب الإسباني بهزيمته على أرضه أمام نظيره الإنجليزي 2-3، وهو ما سيدفع المدير الفني لويس إنريكي، على الأرجح، لإجراء تغييرات مرتقبة في قلب دفاع المنتخب خلال مباراته أمام كرواتيا غداً.

واستدعي ماريو هيرموسو مدافع إسبانيول إلى قائمة المنتخب الإسباني، وقد يشارك إلى جانب سيرجيو راموس، كما شهدت قائمة المنتخب عودة لاعب برشلونة، جوردي ألبا.

وستحسم نتيجة مباراة الغد، الأهداف التي سيتنافس عليها المنتخبان الكرواتي والإنجليزي في مباراتهما على ملعب ويمبلي، ما بين الفوز بصدارة المجموعة أو تفادي الهبوط لدوري المستوى الثاني.

وفي المجموعة الثالثة، يحتل المنتخب البرتغالي الصدارة برصيد ست نقاط قبل مباراته المقررة يوم السبت أمام نظيره الإيطالي صاحب المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

وبعدها يستضيف المنتخب البرتغالي، الثلاثاء المقبل، نظيره البولندي صاحب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

ويمتلك المنتخب الإيطالي، الذي غاب أيضاً عن المونديال الروسي، فرصة ضعيفة في مواصلة مشواره بدوري المستوى الأول، لكن المدير الفني روبرتو مانشيني أبدى تمسكاً بالأمل.

ويتقاسم المنتخبان السويسري والبلجيكي صدارة المجموعة الثانية برصيد ست نقاط لكل منهما، وستحسم صدارة المجموعة عبر مباراتهما المقررة الأحد المقبل، وذلك بعد أن يستضيف المنتخب البلجيكي نظيره الآيسلندي، صاحب المركز الثالث بدون نقاط، غداً الخميس.

وحسم منتخب أوكرانيا بالفعل صعوده إلى دوري المستوى الأول، بينما يحتاج كل من منتخبي روسيا والبوسنة والهرسك إلى نقطة واحدة لحسم الصعود، وتتطلع منتخبات لوكسمبورغ وكوسوفو وجبل طارق إلى انتزاع فرصة الصعود من دوري المستوى الرابع، وهو ما ينعش آمالهم في التأهل لنهائيات يورو 2020 عبر بطولة الدوري الأوروبي.