الأربعاء 14 نوفمبر 2018 / 11:52

مارادونا: مورينيو أفضل من غوارديولا لهذا السبب

يرى أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا أن مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، هو الأفضل في العالم، وأن نجاحات بيب غوارديولا (مانشستر سيتي) خلفها أسلوب خلقه الراحل يوان كرويف الهولندي.

وقال مدرب فريق دورادوس المكسيكي، مارادونا، في تصريحات لصحيفة ماركا الإسبانية:"بالنسبة لي، مورينيو هو الأفضل.. أمنح بيب أحقية الاستفادة من الانطلاقة التي منحه إياها كرويف".

وتابع مارادونا: "قلت في أكثر من مناسبة أن أسلوب تيكي-تاكا لم يخترعه غوارديولا.. بل النحيل كرويف.. في الوقت الحالي بيب قادر على اختيار أي لاعب في العالم يريده.. بهذا تكون تيكي-تاكا أسهل".

ولعب غوارديولا تحت قيادة مدرب برشلونة الراحل يوهان كرويف في السبعينات، وتأثر الأول بالأسلوب المقدس للنادي الكاتالوني، والذي يعتمد على الضغط العالي والاستحواذ المستمر على الكرة.

وحقق غوارديولا نجاحات كبيرة كمدرب بدءاً من برشلونة ثم بايرن ميونخ، ويتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريق مانشستر سيتي.

وتفوق بيب على مورينيو يوم الأحد الماضي حين فاز في "الديربي" على مانشستر يونايتد بنتيجة 3-1.

وقال مارادونا: "كمدرب أحتاج للتعلم كثيراً، ولهذا السبب أعتقد أنني سأذهب إلى مانشستر ومورينيو لأسأله عن أشياء كثيرة.. لأنه الأفضل دون شك".