لاعب التنس السويسري روجر فيدرر (تويتر)
لاعب التنس السويسري روجر فيدرر (تويتر)
الأربعاء 14 نوفمبر 2018 / 12:59

فيدرر يرفض الرد على منتقديه

رد المخضرم السويسري روجر فيدرر، الحاصل على 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى للتنس، على تعليقات بحصوله على معاملة تفضيلية خلال بعض المسابقات.

وأثار الفرنسي جوليان بنيتو جدلاً خلال مقابلة مع محطة  "آر.إم.سي" الإذاعية الفرنسية الأحد الماضي: إذ قال إن "منظمي البطولات يتعاملون برفق كبير مع فيدرر عند تحديد موعد مبارياته".

وأشار بنيتو إلى ما حدث تحديداً في بطولة أستراليا المفتوحة، إذ لعب فيدرر 12 أو 13 من مبارياته 14 في آخر عامين في ملبورن بارك خلال الفترة المسائية مما يجنبه اللعب في درجات الحرارة العالية.

لكن فيدرر البالغ عمره 37 عاماً رفض الدخول في مشادة كلامية للرد على اللاعب الفرنسي، وقال على هامش البطولة الختامية لموسم التنس في لندن: "لا أشعر أني في حاجة للرد على هذا التعليق".

وأضاف للصحافيين: "سأضع الأمر في طي النسيان بدلًا من الحديث عنه ومنحكم أيها الرفاق الفرصة للحديث عن الأمر".

وتعرض فيدرر لسؤال بعد ذلك إذا كان وكيله توني جودسيك طلب في أي مرة سابقة أن يخوض اللاعب السويسري مبارياته في بطولة أمريكا المفتوحة على ملعب آرثر آش فقط وهو الادعاء الذي قاله بنيتو ضمن حديثه المثير للجدل.

وقال فيدرر: "أتعرض لسؤال أحياناً عما إذا كنت أريد اللعب الإثنين أم الثلاثاء، أحياناً أتعرض لسؤال هل تود اللعب صباحاً أم مساء؟ أحياناً يتم التوجيه السؤال لوكيلي وأحياناً يتم توجيه السؤال لي.. كما تعرفون آسيا تريدني أن ألعب في المساء".

وأضاف اللاعب: "نعم في بعض المرات أقول رأيي.. لكني طلبت اللعب الإثنين في بطولة أمريكا المفتوحة.. خضت المباراة مساء الثلاثاء.. لا مشكلة في ذلك أحياناً أتلقى المساعدة وأحياناً لا يحدث ذلك".

وتابع فيدرر الذي يعد من أكثر لاعبي التنس شعبية: "لكن هناك الكثير من الوقائع غير صحيحة وهذا ما أود توضيحه وفقاً لما سمعته".

وتعافى فيدرر من الخسارة في مباراته الأولى في البطولة الختامية في لندن أمام كي نيشيكوري، وتجنب الخروج مبكراً بعدما استعاد لمسته الحاسمة ليهزم النمساوي دومينيك تيم 6-2 و6-3 وسيبحث عن التأهل إلى قبل النهائي أمام كيفن أندرسون الخميس المقبل.