مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف (أرشيف)
مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف (أرشيف)
الأربعاء 14 نوفمبر 2018 / 13:18

لوف: سنكتب نهاية عام جميلة مع ألمانيا

قبل المباراة الودية المقررة غداً الخميس أمام المنتخب الروسي، والمباراة التالية المقررة أما المنتخب الهولندي الإثنين المقبل ضمن منافسات دوري أمم أوروبا لكرة القدم، نادى المدير الفني للمنتخب الألماني، يواكيم لوف، لاعبيه باستعادة الحماس والشغف الذي ظهر عليه الفريق في العاصمة الفرنسية باريس في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وكان المنتخب الألماني خسر أمام نظيره الفرنسي 1-2 ضمن منافسات دوري أمم أوروبا، لكنه قدم أداء حماسياً، يأمل لوف في تكراره خلال مباراة الغد وكذلك مواجهة هولندا، ليكتب المنتخب الألماني نهاية سعيدة لعام عانى خلاله كثيراً.

وقال لوف خلال تجمع الفريق في فندق بمدينة لايبزغ: "يمكنكم توقع هذا"، مبدياً ثقته في أن الفريق سيقدم مستويات جيدة أمام روسيا في مدينة لايبزج وهولندا في جلسنكيرشن.

وقال لوف: "بالطبع ستكون هذه نهاية جيدة للعام.. وأعتقد أن هذا سيجعلنا بحالة جيدة".

وتحلى لوف بالصدق لدى تقييمه لعمله وللفريق عقب صدمة الخروج المبكر من المونديال وكذلك المعاناة في بداية مرحلة إعادة البناء.

واستهل المنتخب الألماني مشواره في دوري الأمم بالتعادل السلبي مع فرنسا، ثم خسر أمام نظيره الهولندي 0-3 في أمستردام، قبل خسارته أمام فرنسا في مباراته الماضية بالبطولة.

وقال لوف: "لم نقدم عروضاً كروية مثيرة، وعلينا أن نتناسى مشاعر خيبة الأمل التي مررنا بها".

ورغم تمسك لوف بالحماس والطموح في تقديم مستويات جيدة ونهاية أفضل لمشوار الفريق هذا العام، إذ يحسم مصير المنتخب الألماني قبل خوض مباراته المقبلة في دوري الأمم.

وفي حالة فوز المنتخب الهولندي على نظيره الفرنسي الجمعة المقبل، يحسم هبوط ألمانيا إلى دوري المستوى الثانية بدوري الأمم، بغض النظر عن نتيجة مباراتها أمام هولندا الإثنين.

وفي حالة فوز فرنسا على هولندا مساء الجمعة، تظل فرص المنتخب الألماني في البقاء بدوري المستوى الأول قائمة، لكنه سيكون بحاجة إلى الفوز على هولندا بأي نتيجة.

أما في حالة انتهاء مباراة فرنسا وهولندا بالتعادل، فسيكون المنتخب الألماني مطالبا بالفوز بفارق أربعة أهداف لتفادي الهبوط.