(أرشيف)
(أرشيف)
الأربعاء 14 نوفمبر 2018 / 19:46

تجدد المعارك في البيضاء والجيش يستعيد جبل صوران

تجددت المعارك، اليوم الأربعاء، بين قوات الجيش الوطني اليمني وميليشيا الحوثي الانقلابية، في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء، وسط تحقيق قوات الجيش تقدماً ميدانياً جديداً.

وقال مصدر ميداني لموقع "سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع، إن "قوات الجيش الوطني مسنودة بقوات التحالف العربي، استعادت السيطرة جبل صوران الاستراتيجي وتحرير قمته، حيث كانت الميليشيا الانقلابية المدعومة من إيران تتمركز فيه".

وتكمن أهمية جبل صوران الاستراتيجي وفقاً للمصدر في أنه يطل على منطقة باحواص، ومنطقة ساحة، وعلى منطقة روس الكبار المطلة على منطقة البياض في الملاجم.

وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش خاضت معارك عنيفة مع الميليشيا الحوثية، موقعة في صفوف الأخيرة عدداً كبيراً من القتلى والجرحى.

وتواصل قوات الجيش الوطني في الأثناء، خوض معاركها مع الميليشيا الحوثية وسط استمرار التقدم الميداني على الخط الرئيسي الرابط بين صنعاء والبيضاء، والذي سيكمن الجيش الوطني من تحرير ستة مديرية من الميليشيا.

وساندت مقاتلات التحالف العربي قوات الجيش الوطني بعدد من الغارات التي استهدفت تعزيزات ميليشيا الحوثي في منطقة مفرق وعالة بالملاجم، ودمرت عدداً من الأطقم القتالية.