الخميس 15 نوفمبر 2018 / 19:51

صحيفة: وفاة بطل أثقال سعودي في ظروف غامضة

وقفت سفارة خادم الحرمين الشريفين في موسكو، على الموقع الذي تعرض فيه المواطن السعودي نجم رضوان للغرق، وذلك بعد تلقيها معلومات عن فقدانه في تلك المنطقة في ظروف لا تزال غير واضحة حتى الآن.

وذكرت السفارة لصحيفة الرياض السعودية، اليوم الخميس، بأنها "تتابع من خلال توجيهات من السفير الدكتور رائد قرملي عن كثب هذه الحادثة لمعرفة تفاصيلها، والتحقق من صحة البيانات الوارد حول تعرض المواطن للغرق والوفاة بأحد الأنهر".

وكانت أسرة المواطن السعودي تواصلت مع قسم شؤون الرعايا بموسكو، وتم التأكيد على أن السفارة تضع كافة إمكانياتها من أجل متابعة هذه الحادثة حتى النهاية والكشف عن كامل تفاصيلها.

وحقق رضوان إنجازات عدة إذ انه بطل في رفع الأثقال ولاعب المنتخب السعودي سابقا ويبلغ من العمر 47عاماً، وتشير المعلومات الأولية الواردة من العاصمة الروسية موسكو بأن الفقيد قد يكون تعرض لحادث غرق في نهر بروسيا، دون وجود تفاصيل أخرى.

وكان رضوان القاطن لبلدة التوبي بمحافظة القطيف، التحق بنادي الترجي في القطيف عام 1408هجرياً كلاعب كاراتيه، ثم لاعب رفع أثقال عام 1410.

وحقق رضوان خلال مسيرته الرياضية عدة إنجازات بينها وسام أفضل لاعب عربي في دورة الحسين الدولية التي أقيمت في الأردن عام 1999، وأيضاً لقب أفضل رباع عربي عام 2000 ـ 2001 في تونس، وأول ميدالية ذهبية سعودية في مجال اللعبة لفئة الرجال خلال الدورة العربية في لبنان عام 1995، إضافة إلى ميداليات متنوعة على الساحة المحلية والخليجية والعربية والآسيوية.