فيتامين "سي" لتقوية المناعة (أرشيفية)
فيتامين "سي" لتقوية المناعة (أرشيفية)
الجمعة 16 نوفمبر 2018 / 09:44

هذه الأطعمة تحميك من نزلات البرد

24 - منال داود

يمكن أن يصاب الطفل بالبرد من 3 إلى 8 مرات في السنة، بينما يبلغ المعدل 2 إلى 4 مرات بالنسبة للأشخاص البالغين. وتساعد الإجراءات الوقائية على خفض العدد إلى الحد الأدنى أو أقل، مع تخفيف شدة أعراض نزلة البرد، وتقليل أيام المرض. إليك ما تحتاج أكله خلال الخريف والشتاء لتبعد عنك نزلات البرد:

فيتامين "سي". تحث التوصيات الغذائية على تناول 5 إلى 6 أكواب من الفاكهة والخضروات يومياً، وتحتوي معظم هذه الأطعمة على فيتامين "سي". ويمكن الحصول على جرعة كبيرة من الفيتامين عند تناول: الحمضيات كالبرتقال واليوسفي والجريب فروت، والفلفل الأحمر والأخضر، والفراولة (الفريز)، والتفاح، والبروكلي، والطماطم، والبطاطس.

شوربة الدجاج.
تحتوي هذه الشوربة على مضادات لبكتريا البرد، وتوجد أدلة على أن تناول شوربة الدجاج يخفّف أعراض البرد مثل الاحتقان وسيلان الأنف، ويقلل أيام المرض.

الأطعمة الحارة. أضف الكاري والفلفل الحريف (الشطة) إلى طعامك لتحصل على مضادات للجراثيم والبكتريا، وتعزّز المناعة، وتخفّف أعراض البرد عند الإصابة به.

الزنك. من المعادن التي تقوّي المناعة الزنك، ويوجد في المأكولات البحرية، والكاجو والأناناس، وبذور اليقطين (اللب الأبيض)، كما يمكنك تناول مكملات الزنك.