من مسيرات العودة (أرشيف)
من مسيرات العودة (أرشيف)
الجمعة 16 نوفمبر 2018 / 11:17

غزة: استعدادات لجمعة "تجرّم" التطبيع

يستعد آلاف الفلسطينيين للمشاركة في الجمعة الـ34 لمسيرات العودة على حدود غزة، بعنوان "التطبيع مع العدو جريمة وخيانة"، وذلك رفضاً لإجراءات التطبيع مع "الاحتلال الإسرائيلي".

ويأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه قائد حركة حماس، في قطاع غزة، استمرار مسيرات العودة بالأساليب والأدوات، التي تقرها القيادة العليا للمسيرة، بحسب وكالة "سما" الإخبارية الفلسطينية المستقلة.

وأدانت الهيئة كافة خطوات ومشاريع التطبيع مع "الاحتلال"، داعية جماهير الأمة العربية والإسلامية، للتصدي للتطبيع وعدم الإمعان به، وإغلاق العواصم العربية في وجهه، مشددة أن مشروع قطار السلام هو نهب للخيرات العربية وإنهاء لقناة السويس".

كما دعت الهيئة إلى إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، ومواجهة المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية، مثمنة الدور المصري تجاه الشعب الفلسطيني.

من جهة أخرى، حذر منسق الأنشطة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، الميجور جنرال، كامل أبو روكون، المشاركين في مسيرات العودة من الاقتراب من السياج الحدودي بين قطاع غزة وإسرائيل.

وقال، في رسالة مصورة باللغة العربية: "كل من يحاول الاقتراب أو المساس أو استخدام أدوات كالعبوات الناسفة يعرض نفسه للخطر".

يأتي التحذير بعد اتفاق لوقف إطلاق النار بين حماس واسرائيل، بوساطة مصرية، في وقت سابق هذا الأسبوع.

ومنذ انطلاق مسيرات العودة في مارس(آذار) الماضي استشهد أكثر من 200 فلسطيني، وأصيب أكثر من 20 ألف آخرين خلال اشتباكات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية عند السياج.