السبت 17 نوفمبر 2018 / 07:58

بالفيديو| الأزهري: الشعراوي قال لو تولى الإخوان الحكم لأفسدوا الدين والدنيا

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

كشف مستشار الرئيس المصري للشؤون الدينية، الدكتور أسامة الأزهري، أن إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي حذر من تولي الإخوان الحكم في منتصف تسعينيات القرن الماضي.

وقال الأزهري، خلال برنامجه "رؤى" المذاع عبر فضائية "dmc" المصرية: "إمام الدعاة الراحل الشيخ محمد متولي الشعراوي، عندما سأله أحد الأشخاص في عام 1995 عن رأيه في تولي الإخوان الحكم، تجاهل السؤال وقتها وكأنه لم يسمعه وانشغل في إحدى جلسات العلم مع الحضور".

وأضاف مستشار الرئيس المصري للشؤون الدينية، "الشخص الذي طرح السؤال في البداية ألح من جديد وأعاد طرح السؤال على إمام الدعاة لثلاث مرات، حينئذ أمسك الشيخ الشعراوي شاله وألقاه أمامه بانفعال ورد بكل حزم على الشخص، قائلاً: في حال تولى الإخوان الحكم لأفسدوا الدين والدنيا".

وتابع الأزهري: "تمر السنوات والعقود وإذا بالبصيرة النافذة عند الشيخ الشعراوي تثبت أن ما كان يراه مبكراً في هؤلاء الناس كان صادقاً بالفعل".

واختتم مستشار الرئيس المصري للشؤون الدينية حديثه، قائلاً: "الشيخ الشعراوي كان يقول: حذرت ابني سامي من أن يساير هؤلاء الناس لأنني رأيت قبل عقود من الزمان حسن البنا وبجواره عبدالرحمن السندي زعيم التنظيم الخاص وهو يدفع حسن البنا وكاد يوقعه على الأرض فأدركت أن الأمر صار خارج السيطرة، وليس بدعوة أو علم ولكنه صراع سياسي".