مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا (أرشيف)
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا (أرشيف)
السبت 17 نوفمبر 2018 / 10:46

زيارة سرية من غوارديولا لبايرن ميونخ

لم يقل نادي بايرن ميونخ الألماني شيئاً رسمياً عن تلك الزيارة، لكن وسائل إعلام مختلفة كشفت قيام بيب غوارديولا بزيارة مقر ناديه القديم في مدينة ميونخ.

في ظل أوقات صعبة يعيشها بايرن ميونخ مع مدربه الجديد نيكو كوفاتش، إذ يحتل الفريق المركز الخامس في ترتيب الدوري الألماني بعد 11 جولة، قام مدرب بايرن السابق ومانشستر سيتي حالياً، الإسباني بيب غوارديولا (47 عاماً)، بزيارة غير معلنة إلى "زيبنر شتراسه"، مقر نادي بايرن ميونخ، حسبما كشفت مواقع ألمانية مختلفة.

وكشفت محطة "سكاي سبورت" أن الزيارة جاءت الأربعاء الماضي.

وربما تدفع تلك الزيارة بعض المراقبين للربط بين قدوم غوارديولا، الذي هيمن في ظل قيادته للبافاري، في ثلاث سنوات سابقة، على مقدرات كرة القدم في ألمانيا، وحالة الضعف التي يعاني منها بايرن الآن، إذ يتأخر عن متصدر الترتيب بروسيا دورتموند بـ7 نقاط.

غير أن عودة غوارديولا لتدريب بايرن أمر مستبعد تماماً، إذ مدد عقده مع مانشستر سيتي حتى 2021، ثم إنه سعيد بإنجازاته في إنجلترا، إضافة إلى أنه ذكر مؤخراً أنه فكر في ألا يدرب بايرن أصلاً عندما اتفق مع الإدارة في 2013.

ويبدو أن زيارة غوارديولا سببها بسيط جداً، حسبما تذكر مواقع ألمانية مثل "تي زد" و"سبورت1" و"بيلد".

فغوارديولا يمتلك أصلاً مسكناً في ميونخ، ومازالت تربطه علاقات جيدة مع عدد من العاملين بالنادي البافاري، رغم تركه الفريق في عام 2016.

ويبدو أيضاً أنه استغل توقف الدوريات الأوروبية بسبب المباريات الدولية ويقوم برحلة قادته إلى مقر فريقه السابق.