السبت 17 نوفمبر 2018 / 23:02

مصر: السيسي يتقدم الجنازة العسكرية لشهيد إرهاب الإخوان

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة ومحمود العراقي

تقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الجنازة العسكرية لشهيد جرائم تنظيم الإخوان الإرهابي، العميد ساطع النعماني، والذي أصيب في أحداث ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة عام 2013.

ورصدت كاميرا 24 تشييع جثمان الشهيد العميد ساطع النعماني، من مسجد الشرطة بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، بعد أداء صلاة الجنازة عليه، في جنازة شعبية مهيبة بحضور أسرته وقيادات وزارة الداخلية.



واستقبل مطار القاهرة الدولي، جثمان الشهيد صباح اليوم السبت، وسط استعدادات أمنية مكثفة، بعد انتهاء جميع الإجراءات من قِبَل السلطات في العاصمة البريطانية لندن، بالتنسيق مع السفارة المصرية هناك.



ورحل نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور الأسبق، العميد ساطع النعماني، صباح الأربعاء، بعد العديد من العمليات الجراحية داخل مستشفى سانت مارى بلندن.



وكان النعماني، قد أُصيب بطلق ناري في وجهه خلال أحداث عنف الإخوان في منطقة "بين السرايات"، والتي وقعت إبان ثورة 30 يونيو (حزيران) عام 2013.



وقد سافر العميد الراحل إلى سويسرا بعد إصابته بالطلق الناري، ليتم علاجه ويعود إلى أرض الوطن بعد حوالى 14 شهراً من إصابته، وعند عودته حظي باستقبال حافل من جميع المواطنين ورجال الشرطة، كما كرمه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الذي قبَّل رأسه تقديراً لما قام به خلال الثورة 30 يونيو (حزيران).



فيما قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق، إطلاق اسم شهيد عنف تنظيم الإخوان الإرهابي، العميد ساطع النعماني، على ميدان النهضة بمحافظة الجيزة، جاء ذلك استجابة لحملة شعبية للمصريين على مواقع التواصل الاجتماعي.