السبت 17 نوفمبر 2018 / 21:54

ثنائية لوفانور تقود شباب الأهلي لتجاوز بني ياس

فاز شباب الأهلى على ضيفه بني ياس بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد شباب الأهلي بالعوير، ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة الأولى لكأس الخليج العربي اليوم.

تقدم هنريكي لوفانور لشباب الأهلي في الدقيقة 27، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 40، وقلل حمد الأحبابي الفارق وسجل الهدف الأول لبني ياس في الدقيقة 45.

ورفع شباب الأهلي رصيده إلى تسع نقاط وقفز إلى المركز الثاني، في حين توقف رصيد السماوي عند ثماني نقاط وتراجع إلى المركز الثالث في الترتيب. وتأهل شباب الأهلي رسميًا إلى الدور ربع النهائي.

تفوق شباب الأهلي بشكل واضح منذ انطلاق المباراة. وتصدى القائم في الدقيقة العاشرة لفرصة الهدف الأول بعد رأسية من المولدوفي هنريكي لوفانور. وتصدت العارضة في الدقيقة 23 لرأسية من المدافع محمد جابر أثناء تقدمه كالعادة في إحدى الضربات الركنية.

تواصلت الهجمات من شباب الأهلي، وأهدر الإكوادوري خايمي أيوفي فرصة سهلة في الدقيقة 25، ووصلت أيوفي تمريرة من لوفانور في مواجهة الحارس لكنّ المهاجم الإكوادوري لعب الكرة فوق العارضة بطريقة غريبة.

عرف صاحب الأرض الطريق إلى الشباك في الدقيقة 27 عبر لوفانور. وحصل شباب الأهلي على ركنية نفذها الأرجنتيني ماورو دياز وحولها لوفانور برأسه داخل الشباك.

وتصدى محمد الحمادي حارس بني ياس لرأسية قوية من الإكوادوري خايمي أيوفي في الدقيقة 38. عاد لوفانور للظهور مرة أخرى، ومرر حسين هيكل عرضية متقنة من الجهة اليمنى حولها لوفانور داخل الشباك مسجلًا الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 40.

وقبل نهاية الشوط الأول، تمكن بني ياس من تقليل الفارق، ومرر حبوش النوفلي كرة متقنة تجاوزت المدافعين ووصلت لحمد الأحبابي الذي انفرد بالحارس ماجد ناصر ووضع الكرة بطريقة مميزة داخل الشباك في الدقيقة 45.

في الشوط الثاني، كان محمد جمعة قريبًا من تسجيل الثالث لشباب الأهلي في الدقيقة 55 بعد انطلاقة رائعة من الجهة اليمنى وتسديدة قوية تصدى لها القائم.

استمر تفوق شباب الأهلي مع محاولات لبني ياس لإدراك التعادل. وفي الدقيقة 89 كاد السماوي يتعادل عبر لاعبه عبد السلام محمد الذي تقدم وحول ركنية برأسه تجاه المرمى لكنها مرت بجوار القائم، لتنتهي المباراة بفوز شباب الأهلي بهدفين مقابل هدف.

ورفع شباب الأهلي رصيده إلى تسع نقاط وقفز إلى المركز الثاني، وتوقف رصيد السماوي عند ثماني نقاط وتراجع إلى المركز الثالث في الترتيب.