منصة التتويج (المصدر)
منصة التتويج (المصدر)
الإثنين 19 نوفمبر 2018 / 19:45

الفيكتوري يعتلي منصة التتويج في جائزة الهند الكبرى للفورمولا

أنهت زوارق مؤسسة الفيكتوري تيم مشاركتها في منافسات الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا (جائزة الهند الكبرى للزوارق السريعة)، التي اختتمت في مدينة أمارافاتي بالهند.

وأحرز البطل الإماراتي الصاعد أحمد الفهيم المركز الأول في ثاني سباقات المنافسة، ليصعد بذلك للمركز الثالث في الترتيب العام للفورمولا4 (F4-S).

وحقق البطل الإماراتي أحمد الهاملي على متن زورق 3 المركز 8 في السباق الرئيس للفورمولا1، في حين خرج قائد زورق رقم 1 بطل العالم أربع مرات، الإيطالي أليكس كاريلا، من منافسات السباق بسبب عطل فني.

وتصدر البطل الإماراتي الصاعد أحمد الفهيم على متن الزورق رقم 3 بأداء أكثر من رائع ثاني السباقات الرئيسية للفورمولا4 F4-S، ضمن جائزة الهند الكبرى للزوارق السريعة. وصعد الفهيم بهذه النتيجة منافسات اليوم الأخير إلى المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة، بعد أن كان حقق المركز السادس في الترتيب العام للسباق الرئيس الأول الجمعة الماضية.

وطوى فريق الفيكتوري تيم صفحة جولة الهند، وحول تركيزه مباشرة على الجولة 6 من بطولة العالم (جائزة أبوظبي الكبرى للزوارق السريعة) في 6 ديسمبر (كانون الثاني) المقبل على شواطئ العاصمة أبوظبي.

وأثنى رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم، حريز المر محمد بن حريز، على النتائج التي تحققت في منافسات جائزة الهند للزوارق السريعة الجولة الخامسة من بطولة العالم 2018.

وأشاد المر على الأداء اللافت والحضور القوي لبطل الفيكتوري تيم الصاعد أحمد الفهيم والذي عاد مجدداً للصعود إلى منصات التتويج، محرزاً المركز الثالث في الترتيب العام لبطولة الفورمولا4 (F4-S).

من جانبه أبدى قائد زورق الفيكتوري رقم 1 الإيطالي أليكس كاريلا رضاه على أداء وجهود الفريق في جائزة الهند، منوهاً بأن عطل فني حرمه من المنافسة على المركز الأولى.

وقال كاريلا: "حصول الهاملي على متن زورق 3 المركز الثامن في السباق الرئيس للفورمولا1 في ظل هذه الظروف أمر جيد وسط تقارب المستويات بين جميع المشاركين، ونعد إدارة مؤسسة الفيكتوري بتحقيق إحدى المراكز الثلاث الأولى في جائزة أبوظبي".

من جهته أعرب البطل الإماراتي الصاعد أحمد الفهيم سعادته بالحصول على المركز الثالث في الترتيب العام للفورمولا4 (F4-S) متمنياً أن ينافس على لقب جولة أبوظبي للفورمولا 4 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

وقال الفهيم: "إن السباق كان صعباً في ظل مشاركة متسابقين عالميين، ولكن بتوفيق من الله ودعم مجلس الإدارة استطعت على الرغم من ذلك إنهاء السباق في المركز الثالث للترتيب العام، وأتطلع إلى المركز الأول في أبوظبي".

بدوره عبّر بطلنا أحمد الهاملي قائد زورق فيكتوري 3 عدم رضاه عن المركز الذي حققه في جائزة الهند.

وأفاد الهاملي إنه ومنذ انضمامه إلى الفريق يتطلع في كل سباق يشارك فيه إلى تحقيق إحدى المراكز الثلاث الأولى، ولكن سوء الطالع يعاند الفريق أحياناً، مشيراً إلى أن الأجواء المتوفرة في مؤسسة الفيكتوري للمضي قدماً نحو تحقيق الإنجازات في الجولة المقبلة بأبوظبي.