الحداث الذي تعرض له السائقة الألمانيا صوفيا فلوريش (أرشيف)
الحداث الذي تعرض له السائقة الألمانيا صوفيا فلوريش (أرشيف)
الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 / 11:45

حسناء سباقات الفورمولا تتعافى بعد جراحة معقدة

تتعافى السائقة الألمانية صوفيا فلوريش اليوم الثلاثاء من عملية جراحية معقدة وطويلة خضعت لها، غداة تعرضها لحادث مروع في جائزة ماكاو الكبرى ضمن منافسات سباقات الفورمولا3، بحسب مصادر طبية.

وأصيبت سائقة فريق "فان أمرسفوورت رايسينغ" البالغة 17 عاماً، بكسر في العمود الفقري اثر تعرضها لحادث قوي أدى الى ارتفاع سيارتها عن الأرض بسرعة فائقة، قبل أن تخترق السياج المخصص للحماية، وترتطم بحاجز غير صلب، موضوع خارج المسار في منطقة يتواجد فيها مصورون وعدد من العاملين في تنظيم السباق.

وأدى الحادث لإصابة فلوريش وأربعة أشخاص آخرين.

وأوضح المسؤول في مستشفى كوندي أس. جانيواريو، لاي واي-سنغ، الذي نقلت إليه السائقة الألمانية، أن الأخيرة أمضت سبع ساعات تحت مبضع الجراحين الإثنين، أي أكثر بساعتين على الأقل من الوقت الذي كان مقدراً لها (ما بين 4 إلى 5 ساعات).

وأشار في تصريحات للصحافيين إلى أن طول مدة العملية يعود إلى دقتها، والحاجة الى إجراء زراعة للعظم من الورك إلى العمود الفقري لمعالجة الكسر، ومراقبة التفاعل العصبي.

وكشف المسؤول أن فلوريش قادرة على تحريك أطرافها بشكل إرادي، وستبقى في المستشفى لأسبوع أو أسبوعين.

وبشأن المصابين الآخرين، أشار لاي واي-سنغ الى أن السائق الياباني شو تسوبوي الذي احتكت فلورش بسيارته خلال حادثها، خرج من المستشفى، مثله مثل مصور صحافي، في حين بقي مصور آخر وأحد العاملين في تنظيم السباق، في المستشفى للمراقبة.

من جهته، كشف مدير فريق فلوريش، فريتس فان أمرسفوورت، أنه تلقى صورة للسائقة وهي تبتسم بعد الجراحة.

وأوضح لموقع "موتور سبورت دوت كوم" المتخصص برياضات السرعة، أن "العملية الجراحية كانت مخيفة، لأن المعروف أنها عملية خطرة.. عليها البقاء هناك (في المستشفى) لبعض الوقت، لكن لنأمل في أن نراها مجدداً خلف مقود سيارة سباق".

وأشار فان أمرسفوورت إلى أن "الفريق كان قلقاً بشدة على مصير فلوريش بعد الحادث، وحاول دون جدوى الحصول على تقييم بشأن وضعها الصحي سريعاً"، موضحاً: "الأسوأ كانت الدقائق العشرون التي لم نعرف خلالها أي شيء عنها، لن أنسى ذلك ما حييت".

وشهدت حلبة ماكاو سلسلة من الحوادث القاتلة في الأعوام الأخيرة، ففي العام الماضي، قتل الدراج البريطاني دانيال هيغارتي بحادث خلال السباق، وفي 2012، قتل الدراج البرتغالي لويس كاريرا والسائق فيليب ياو من هونغ كونغ، في سباقين مختلفين وبفارق يومين فقط.