الأربعاء 28 نوفمبر 2018 / 19:17

قانونيون لـ24: شهداء الإمارات حملوا رسالة الحق والعدالة

24 - خاص - زيد قاسم

أكد محامون ومستشارون قانونيون أن يوم الشهيد مناسبة وطنية تعبر فيها دولة الإمارات قيادة وشعباً، عن تقديرها لعطاء وتضحيات الشهداء الأبرار الذين ضحوا بدمائهم الغالية من أجل رفعة الوطن، مشيرين إلى أن شهداء الدولة حملوا معهم رسالة إنسانية سامية المعاني تتمثل في إحقاق الحق ونصرة الضعيف وإغاثة الملهوف وتحقيق العدالة خاصة في اليمن من خلال دعم الشرعية في وجه الظلم ومليشيات الحوثي.

وأفاد المحامون عبر 24 بأن قرار رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بتخصيص يوم 30 نوفمبر (تشرين الثاني) من كل عام يوماً للشهيد عكس مدى التقدير العالي لتضحيات الشهداء، أبناء الوطن المخلصين.

عطاء وتضحيات
وقال المحامي يوسف البحر إن "يوم الشهيد يعتبر مناسبة وطنية لتقدير عطاء وتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن وتحقيقاً للعدل والعدالة ونصرة للمظلومين"، مشيراً إلى أن يوم الشهيد يعتبر فرصة لاستذكار بطولات الشهداء وتعليم الأجيال المقبلة أسمى المعاني التي حملوها والمتمثلة في حب الوطن ورفع رايته بين الشعوب والحرص على أمنه.

تجديد العهد
وقال المحامي علي الحمادي، إن "يوم الشهيد ليس فقط إحياءً لذكرى من روت دماؤهم الطاهرة الأرض في سبيل رفعة ومكانة الوطن، بل هو أيضاً مناسبة وطنية يتجدد فيها العهد بأن نستمر في بذل كل ما هو عزيز في سبيل حماية الوطن الحبيب من كل الشرور".

وأكد المستشار القانوني غسان الدايه، أن "يوم الشهيد يعتبر مناسبة وطنية إماراتية لاستذكار الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه وكانوا مثالاً يُقتدى في الدفاع عن الوطن ونصرة الضعفاء"، مؤكداً أن هذا اليوم يحمل في طياته أجمل معاني التقدير والاحترام لرجال كانوا أشداء في ساحات العز والفخر وكانوا على قدر المسؤولية التي أناطتها القيادة الرشيدة بهم".

دعم الشرعية
ورأى المحامي خليفة الساده، أن يوم الشهيد يذكر الأجيال بتضحيات الشهداء ويحمل أسمى معاني التكريم لهم في الثلاثين من نوفمبر(تشرين الثاني) من كل عام، مشيراً إلى أن الشهداء لعبوا دوراً هاماً في تعزيز العدالة وتحقيق النصرة للضعفاء ودعم الشرعية في اليمن الشقيق في مواجهة مليشيات الحوثي وأعوانه.

وأفاد المستشار القانوني رسمي راجي، أن يوم الشهيد هو يوم فخر بتضحيات الشهداء اللذين لبوا نداء الواجب ووقفوا بحزم في وجه الظلم احقاقاً للحق وحماية المظلوم، والوقوف مع الشعوب الشقيقة والصديقة، لذلك ستبقى ذكراهم في ذاكرة الأبناء ومتجذرة في وجدان كل إماراتي.

سبيل الإنسانية
كما رأى المستشار القانوني أحمد السيّد أن "الشهداء سطروا بدمائهم أروع أمثلة للتضحية في سبيل الإنسانية ورفع الظلم وهم مثال يحتذى في الذود عن الوطن ومساعدة الضعفاء وتقديم العون للمحتاجين، وهم مثال رائع لحب الرجال لوطنهم".