السبت 24 أغسطس 2019
موقع 24 الإخباري

حمدان بن زايد: يوم الشهيد علامة مضيئة في تاريخ دولة الإمارات

أكد ممثل الحاكم في منطقة الظفرة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، أن يوم الشهيد يعد علامة مضيئة في تاريخ دولة الإمارات، فهو تخليد ووفاء وعرفان بتضحيات وعطاء شهداء الوطن وأبنائه البررة الذين وهبوا أرواحهم لتظل راية دولة الإمارات عالية خفاقة.

وقال الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، في كلمة وجهها عبر "مجلة درع الوطن" بمناسبة يوم الشهيد، إن "شهداء الوطن الأبطال سيظلون خالدين في ذاكرة الوطن وهم الذين حرصت القيادة على الإحتفاء بهم وبتضحياتهم على مدار العام وخصصت هذا اليوم سنوياً للتعبير عن حجم تقدير وتكريم الأجيال لهم من أول شهيد وحتى كوكبة الشهداء الذين قضوا في معارك الانتصار للحق والشرعية ورفع الظلم عن أهلنا في اليمن".

الانتماء الوطني
وأَضاف أن "شعب الإمارات وتوحده خلف قيادته الرشيدة في هذه الأيام وتضامنه مع أسر شهداء أبطال القوات المسلحة يقدم لنا أروع الأمثلة في الانتماء إلى الوطن والاستعداد للتضحية من أجله بكل غال ونفيس والتمسك بالقيم النبيلة التي غرسها الأجداد وهي الروافد التي تعزز الاستقرار الشامل الذي تعيشه الدولة".

وأشاد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، بالمواقف البطولية المشرفة لقواتنا المسلحة في كافة المهام التي أوكلت إليهم ليقدموا للعالم نموذجاً لما يمكن أن يكون عليه المقاتل الذي يحمل حب وطنه وولاءه لقيادته وشعبه، مؤكداً أن القوات المسلحة الإماراتية الباسلة مصدر فخر واعتزاز كل إماراتي بما تقوم به من مهام مشرفة في مختلف المواقع وفي المواقف كافة.

وأوضح أن الدعم والرعاية التي لم تتوان قيادتنا الرشيدة عن القيام بها تجاه أسر الشهداء وعائلاتهم وما تبذله قيادة الدولة من مبادرات ولفتات كريمة تجاه أهالي الشهداء تجعلنا نرصد صورة ملحمية نادرة تمتزج فيها مشاعر الولاء والفخر والعطاء والتضحية والانتماء للوطن وقيادته الحكيمة وتبرهن على أن البيت متوحد وأن المعدن أصيل.

أمهات الشهداء
وقال: "في هذه المناسبة لا ننسى أمهات شهداء الإمارات الأبرار اللاتي ربين أولادهن على حب الوطن والإخلاص لترابه ولقيادته فسطروا ملاحم البطولة والتضحية في ميادين العز والفخر"، مشيراً إلى أن تضحيات أمهات الشهداء ستبقى خالدة في سجلات العز والكرامة لدولة الإمارات يتشارك فيها الجميع لرفع راية الدولة عالية خفاقة.

ودعا الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، في ختام كلمته الله العلي القدير أن يتغمد شهداءنا بواسع رحمته وأن ينزلهم منازل الصديقين والأبرار وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يحفظ دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة وشعبها المعطاء.
T+ T T-