الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة (أرشيف)
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة (أرشيف)
الأربعاء 28 نوفمبر 2018 / 16:16

عبد العزيز بوتفليقة: الدوائر المتربصة والخلايا الكامنة تتكالب علي استقرار الجزائر

حذر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، مما أسماه "المناورات السياسية التي تظهر مع اقتراب كل محطة حاسمة من مسيرة الشعب الجزائري"، داعياً إلى تجاهل "الخطاب الانهزامي المثبط للعزائم".

وتستعد الجزائر للانتخابات الرئاسية في الربيع المقبل، ولا تستبعد الأوساط السياسية ترشح بوتفليقة لولاية خامسة.

وقال بوتفليقة، في رسالته إلى المشاركين في ندوة الحكومة والولاة التي انطلقت أشغالها اليوم الأربعاء، قرأها نيابة عنه الأمين العام لرئاسة الجمهورية حبة العقبي: "من الطبيعي اليوم أن تستهدف الدوائر المتربصة والخلايا الكامنة استقرار البلاد، وتتكالب عليها قصد تثبيط همتها والنيل من عزيمة أبنائها".

وأضاف "ما نلاحظه من مناورات سياسية مع اقتراب كل محطة حاسمة من مسيرة الشعب الجزائري، دليل واضح يفضح هذه النوايا المبيتة التي سرعان ما تختفي بعد أن يُخيب الشعب الأبي سعيها".

ولفت بوتفليقة إلى أن "المغامرين، الذين يسوقون لثقافة النسيان والنكران والجحود، لا يمكن أن يكونوا أبداً سواعد بناء وتشييد، فهم يخفون وراء ظهورهم معاول الهدم التي يسعون لاستخدامها من أجل الزج بالبلاد نحو المجهول".

وأبرز أن "ما تحقق في بلادنا هو نتاج جهد جيل كامل من أبناء هذه الأمة من المخلصين، الذين قاموا ويقومون بواجبهم على أكمل وجه وأنتم في طليعتهم، جيل ضحى من أجل أن تخرج الجزائر من دوامة اللا أمن والتخلف وتعود من جديد إلى سكة التنمية والعصرنة".

وأوضح بوتفليقة أن "المصالحة الوطنية والعيش معاً بسلام هما اليوم عنوانين رئيسيين لمقاربة استراتيجية دولية لمحاربة الراديكالية والتطرف في العالم".