الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 / 01:18

مودريتش.. صائد الألقاب

إنه نجم ريال مدريد الإسباني، الدولي الكرواتي، لوكا مودريتش، الذي وصل لحلمه بالتتويج بجائزة الكرة الذهبية للمرة الأولى في حياته، اليوم الإثنين، في باريس، ضارباً أروع الأمثلة في التفاني والإرداة والمثابرة، فمن هذا المودريتش الذي لا يختلف على موهبته اثنان، فالكل يعرف أهميته ليس فقط على مستوى تشكيلة الريال ومبارياته في بطولتي أبطال أوروبا والدوري الإسباني، ولكن لنجاعته في قيادة منتخب بلاده بالوصول إلى نهائي كأس العالم المنصرم في روسيا 2018 أمام المنتخب الفرنسي.



أصبح لوكا مودريتش أول لاعب كرواتي عبر التاريخ يحصل على جائزتي الكرة الذهبية وأفضل لاعب في أوروبا، وأول من يكسر احتكار لاعبي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، يوفنتوس الحالي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، على الجائزتين. 

سبق ومنح الاتحاد الأوربي لكرة القدم، اللاعب الكرواتي البالغ من العمر 32 عاماً، جائزة "لاعب العام" خلال احتفال أقيم في موناكو، متفوقاً على لاعبي يوفنتوس كريستيانو رونالدو، وليفربول محمد صلاح والذي جاء في الترتيب الثالث، رفم أن تصويت الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" جاء في صالح النجم المصري بنسبة 67%.

وتوج صانع الألعاب الكرواتي موسماً استثنائياً ساهم خلاله في قيادة فريقه الإسباني إلى لقبه الثالث توالياً في المسابقة القارية الأم، وحمل شارة القيادة في المنتخب وساهم ببلوغه المباراة النهائية لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، قبل الخسارة أمام فرنسا 2-4 في مونديال روسيا 2018.

وبدأ مودريتش مسيرته مع نادي دينامو زغرب، قبل الانضمام إلى توتنهام هوتسبر الإنجليزي في صيف 2008، وبعدها بأربعة أعوام الى النادي "الملكي" الإسباني الذي أحرز معه سلسلة ألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا أربع مرات (2014، 2016، 2017 و2018)، والدوري الإسباني مرة (2016)، وكأس العالم للأندية ثلاث مرات (2014، 2016 و2017).