الأربعاء 5 ديسمبر 2018 / 23:07

جائزة الشيخ زايد للكتاب تنظم فعالية قراءة قصة للأطفال عن الوالد والمؤسس

تنظم جائزة الشيخ زايد للكتاب، مساء غد الخميس، فعالية خاصة بالأطفال تتضمن قراءة سلسلة "ثلاثية الشيخ زايد" التي تروي سيرة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، للكاتبة والأديبة الدكتورة فاطمة حمد المزروعي، في مكتبة كينوكونيا في دبي مول.

وتصب الفعالية في إطار اهتمام جائزة الشيخ زايد للكتاب للارتقاء بأدب الطفل والناشئة وتنمية حب القراءة في الجيل الجديد، حسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة منه.

وتأتي هذه الفعالية احتفاءً "بعام زايد" وبالتعاون مع مكتبة كينوكونيا اليابانية بهدف تعريف الأطفال واليافعين بتاريخ القائد المؤسس، وتحتوي السلسلة على مجموعة من القصص والأحداث المختلفة في طفولة المغفور له الشيخ زايد بأسلوب جميل ومبتكر.

‎ويذكر أنّ القصة ستقرأ باللغة العربية من خلال الدكتورة فاطمة حمد المزروعي وباللغة الإنجليزية بمشاركة المترجمة الكندية تريسي جونز.

 ومن الجدير بالذكر أن الدكتورة فاطمة حمد المزروعي هي كاتبة وأديبة وأستاذة جامعية إماراتية حائزة على عدة جوائز منها جائزة أفضل كتاب إماراتي في معرض الشارقة الدولي للكتاب عام 2011 وشغلت عدة مناصب في لجان تحكيم جوائز محلية لأدب الطفل، وأصدرت د. فاطمة أكثر من 14 كتاب وأشهرها كتاب "ثلاثية الشيخ زايد".