الجمعة 14 ديسمبر 2018
موقع 24 الإخباري

سوريا: "قسد" تتقدم في الجيب الأخير لداعش بدير الزور

عناصر من قوات سوريا الديمقراطية في دير الزور (أرشيف)
عناصر من قوات سوريا الديمقراطية في دير الزور (أرشيف)
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية خلال هجوم عنيف من السيطرة على أكثر من نصف بلدة هجين الواقعة في دير الزور آخر جيب لتنظيم داعش في سوريا.

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، ارتفع تعداد قتلى عناصر تنظيم داعش خلال الـ 48 ساعة الأخيرة إلى 34 قتيلاً، من ضمنهم 3 انتحاريين على الأقل، فيما ارتفع إلى 17 على الأقل عدد عناصر قوات سوريا الديمقراطية الذين قضوا في الاشتباكات العنيفة والقصف المستمر بين قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية من جانب، وعناصر داعش من جانب آخر، على محاور في بلدة هجين الواقعة في القطاع الشرقي من ريف دير الزور.

وأضاف المرصد، أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من التقدم في المنطقة والسيطرة على أكثر من نصف بلدة هجين، نتيجة هجوم عنيف من قبل قوات سوريا الديمقراطية التي أفشلت هجوم التنظيم خلال استغلال الأخير للأحوال الجوية السيئة، في محاولة تحقيق تقدم في المنطقة، وترافق الهجوم مع قصف هو الأعنف منذ بدء العمليات العسكرية في المنطقة منذ الـ 10 سبتمبر(يوليو) الماضي.

وارتفع إلى 827 عدد قتلى تنظيم داعش ممن قضوا في القصف والاشتباكات والتفجيرات والغارات ضمن الجيب الأخير للتنظيم منذ 10 من سبتمبر(أيلول) من العام الحالي.
T+ T T-