مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي (أرشيف)
مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي (أرشيف)
الأحد 9 ديسمبر 2018 / 11:05

فالفيردي: برشلونة محظوظ بوجود ميسي

أثنى المدير الفني لبرشلونة، إرنستو فالفيردي، على نجم الفريق وقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي قاد البرسا للفوز على إسبانيول في عقر داره برباعية نظيفة في "ديربي" كاتالونيا بالدوري الإسباني.

وقال فالفيردي عقب المباراة التي أقيمت أمس السبت في ملعب إسبانيول: "وجود ميسي معنا يمنحنا حظاً غير محدود.. يبرز في أي مباراة، ونحن نعيش عصراً لن يتكرر بسبب وجود لاعب مثله"، وذلك بعدما سجل ميسي الهدفين الأول والرابع في اللقاء وصنع الثاني الذي سجله الفرنسي عثمان ديمبيلي، فيما تكفل الأوروغوياني لويس سواريز بتسجيل الهدف الثالث.

وامتدح فالفيردي أداء الفريق في المباراة قائلاً: "ركزنا على الاستحواذ على الكرة، وتمكنا من قطع كرات الخصم بفضل لاعبينا في الثلث الأخير من الملعب الذين كان لهم دور حاسم".

وتابع المدرب الإسباني: "كنا ندرك صعوبة الفوز بالمباراة بعدما لم نتمكن العام الماضي من الانتصار.. كنا ندرك قيمة إسبانيول لأنه يقدم موسماً رائعاً خاصة على أرضه".

ومن ناحية أخرى، أبدى فالفيردي رضاه بعدم تلقي الفريق لأهداف للمرة الثانية على التوالي وقال: "هذا أمر تحدثنا عنه داخل الفريق، فعندما واجهنا مشكلة حاولنا حلها بعدما مرت لحظات تلقت فيها شباكنا أهدافنا أكثر من المقبول".

وينفرد برشلونة بصدارة الليغا برصيد 31 نقطة، بفارق 3 نقاط عن كل من إشبيلية وأتلتيكو مدريد، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب بفارق الأهداف.