لاعبا مانشستر سيتي رحيم ستيرلينغ وفيرناندينيو (أرشيف)
لاعبا مانشستر سيتي رحيم ستيرلينغ وفيرناندينيو (أرشيف)
الأحد 9 ديسمبر 2018 / 16:50

نجم مانشستر سيتي يتهم الصحف الإنجليزية بالعنصرية

اتهم مهاجم نادي مانشستر سيتي، رحيم ستيرلينغ، الصحف الإنجليزية بتغذية العنصرية، من خلال الطريقة التي تصور بها اللاعبين الشبان السود، وذلك في أعقاب تعرضه لإهانات عنصرية من مشجعين في الدوري الممتاز الإنجليزي لكرة القدم.

وأظهرت أشرطة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، المهاجم الدولي وهو يتعرض لإساءات لفظية من بعض مشجعي المضيف تشيلسي، خلال مباراة بين الفريقي أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة في الدوري، والتي انتهت بفوز تشلسي 2-0.

ويقوم نادي تشيلسي والشرطة بالتحقيق في هذه الإساءات.

ولجأ ستيرلينغ إلى حسابه على إنستغرام لتوجيه الانتقاد إلى الصحافة، مستعيداً تقارير عن قيام زميله في سيتي توسين أدارابيويو بشراء منزل فخم على رغم عدم خوضه أي مباراة في الدوري الممتاز.

وأوضح اللاعب: "اللاعب الأسود الشاب ينظر إليه بشكل سيئ.. هذا ما يغذي العنصرية والتصرف العدواني من قبل المشجعين".

وأضاف ستيرلينغ: "لكل الصحف التي لا تفهم لماذا يكون الناس عنصريين في هذا العصر، كل ما يمكنني أن أقوله 'أعيدوا التفكير وامنحوا كل اللاعبين فرصاً متساوية'".

وكانت التقارير بشأن أدارابيويو (21 عاماً) تتحدث عن قيامه بدفع 2,9 مليوني دولار أميركي لشراء منزل فخم، مثله مثل زميله في سيتي فيل فودن، الذي دفع أيضاً مبلغاً كبيراً لشراء منزل.

لكن مقاربة الصحف للمسألتين اختلفت، إذ تم التركيز في قضية أدارابيويو حول شرائه منزلاً باهظ الثمن من دون أن يكون خاض مباراة في الدوري الممتاز، في حين رأت الصحف إن فودن يبدأ بتأسيس مستقبله.

وعلق ستيرلينغ: "لاعبان شابان في بداية مسيرتهما، يدافعان عن ألوان الفريق نفسه، أقدما على الخطوة المناسبة بشراء منزل.. لكن انظروا إلى الطريقة التي تبعث بها الصحف برسائلها، واحدة للاعب الأسود، وأخرى مختلفة حيال اللاعب الأبيض، أعتقد ان ذلك غير مقبول".

وبدا أن ستيرلينغ تعرض للإساءات العنصرية في مباراة الأمس من مشجعي تشيلسي، عندما اقترب من المدرجات خلف المرمى لأخذ الكرة خلال الشوط الأول من المباراة على ملعب ستامفورد بريدج اللندني.

وأكد اللاعب أن تصرف المشجعين لم يفاجئه، رافضاً الإفصاح عما قيل له، موضحاً: "بالعادة لست شخصاً يتحدث كثيراً، لكن عندما أعتقد أن علي إظهار رأيي، سأقول كلمتي بشأن ما قيل في مباراة تشيلسي، وكما رأيتم ردة فعلي، كل ما قمت به هو الضحك لأنني لا أتوقع أفضل".

ومدد ستيرلينغ، الذي احتفل هذا الشهر بعيد ميلاده الرابع والعشرين، في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي عقده مع سيتي حتى 2023، علماً أنه انضم إلى بطل إنجلترا في 2015 قادماً من ليفربول.