الأحد 9 ديسمبر 2018 / 22:09

مسؤول إماراتي: قمة الرياض دحضت مزاعم المشككين حول مستقبل مجلس التعاون

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإمارتي، الدكتور أنور قرقاش، أن "قمة الرياض التي عقدت اليوم الأحد، من أنجح القمم الخليجية بفضل الله ثم جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في إدارتها بنجاح واقتدار، مما انعكس على نتائجها وما خرجت به من توصيات تصب في مصلحة مواطني دول مجلس التعاون الخليجي:.

وأثنى قرقاش في تصريح لوكالة الأنباء السعودية "واس"، على الجهود التي قامت بها دولة الكويت في إدارة أمور مجلس التعاون في العام المنصرم، مشيراً إلى أن "انعقاد القمة في الرياض اليوم يأتي حسب النظام الجديد الذي يسمح أن تنعقد في دولة المقر".

وقال إن "مجلس التعاون الخليجي بألف خير ما دام يقود هذه المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود"، مبيناً أن "أهم ما يميز قمة الرياض اليوم أنها دحضت مزاعم المشككين حول مستقبل ومسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

وأضاف "قمة الرياض حققت نتائج مبشرة تؤكد أن مجلس التعاون الخليجي مستمر في مسيرته ولدية القدرة على تجاوز المعوقات".

وأوضح الوزير القرقاش أن "دولة الإمارات كجزء من المنظومة الخليجية تنظر إلى المجلس كحاضنة مهمة ورئيسية"، مؤكداً أن "الأرقام التي نراها اليوم عن الاستثمارات البينية والانتقال البيني والمواطنة الخليجية تثبت أن هذا المجلس مطلب رسمي وشعبي".